مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية


مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ويوزع سلال غذائية في اليمن 

هبة عبدالفتاح

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 01:20 ص

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 260 سلة غذائية، تزن 19 طنًا و240 كيلو غراما للنازحين من محافظة صعدة إلى مديرية الوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 2,160 نازحًا، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

يأتي ذلك ضمن المشروعات التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز في اليمن بمختلف محافظاته دون تمييز.

وواصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وراجع العيادات 220 مريضا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادة الطب العام 50 مريضا تمت معاينتهم وصرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع عيادة الباطنية 24 شخصا من مرضى الضغط والربو والسكري كما استقبلت عيادة الأطفال 45 مريضا من الأطفال وتمت معاينتهم وصرفت الدواء اللازم لهم، واستقبل قسم الطوارئ 19 مريضا، وراجع 6 مرضى عيادة الأسنان.

كما تم استقبال 51 مريضة في العيادة النسوية وتمت معاينتهن و فحصهن وصرفت الأدوية اللازمة لهن، فيما استقبلت عيادة الأذن والأنف 8 مرضى يعانون من التهابات في الجيوب والبلعوم واللوزات والأذن الوسطى، كما تم عمل 29 تحليلا ل 11 مريضا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 6 صورة شعاعية لثلاثة مرضى واستقبال 3 مرضى في عيادة إنقاذ الطفل، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 164 وصفة طبية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة