صورة موضوعية
صورة موضوعية


قرية إندونيسية تؤجر «أشباح» لتطبيق حظر التجوال

حسن عادل

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 06:35 ص

 

حظر التجوال قرار لجأت له أغلب دول العالم لمواجهة انتشار جائحة كورونا، ولكن بعض الحكومات كانت تواجه مشكلات كبيرة لفرض تلك الإجراءات الصارمة بسبب عدم رغبة الناس في البقاء بالمنزل، ومع اختلاف ثقافات الشعوب كان اختلاف رد الفعل.. إلا أن قرية إندونيسية كان رد فعلها مختلف تمامًا لتطبيق الحظر.

قرية كيبوه في جزيرة جاوة بإندونيسيا قررت أن تتعاون مع الشرطة لتؤجر مجموعة من الأشباح من أجل إخافة الناس وإجبارهم على عدم الخروج من منازلهم ليلا، وذلك بحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

بالطبع الأشخاص الذين تطوعوا لتلك المهمة ليسوا أشباحًا بالمعنى الحقيقي ولكنهم مجموعة من الأشخاص الذين يرتدون زي «بوكونج» الفولكلوري  والذي يمثل في الثقافة الشائعة بالبلد أرواح الموتى المُحاصرة.

ويتكون الزي الخاص بأشباح الـ«بوكونج» بجسم طويل ملفوف بكفن أبيض ومربوط من أعلى الرأس وحول الرقبة وعند القدم.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن القرية الإندونيسية أرادت استخدام الخرافات الشعبية من أجل إخافة الناس من محاولة الخروج ليلا في محاولة لاحتواء الفيروس التاجي والذي أصاب 4557 شخصا، بالإضافة إلى 399 حالة وفاة.

وقال أنجار بانكانينجتياس – رئيس وحدة الشباب في قرية كيبوه – إنهم أرادوا أن يكونوا مختلفين ويستخدموا أشياء يكون لها تأثير قوي، لذلك استخدموا اسطورة البوكونج المُخيفة.

تأثير استخدام البوكونج لم يعط النتيجية التي توقعوها أصحاب الاقتراح وذلك بعدما بدأ الناس في الخروج إلى الشوارع لإلقاء نظرة على أشباح البوكونج، مما دفعهم لتغير الاستراتيجية لتبدأ دوريات الأشباح المفاجأة في الخروج للشوارع لمفاجأة الناس في الشارع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة