صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


العيون الساهرة.. ضبطيات رجال الشرطة خلال 24 ساعة

مصطفى عبدالله ميري

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 09:14 ص

أبطال وشرفاء الشرطة المصرية يقدمون أرواحهم فدائا للوطن والتصدي لقوى الإرهاب والشر والتطرف، دفاعًا عن أمن واستقرار مصر وحماية لجبهتها الداخلية. ومازالت الشرطة المصرية تقدم التضحيات كل يوم وتضرب أروع الأمثلة فى الدفاع عن الوطن بعزيمة لا تلين أو تنكسر.

فأبطالنا من الشرطة يقومون بدور عظيم لمواجهة فيروس كورونا وفرض حظر التجوال علي البلاد واستنفار كافة أجهزتها للضرب بيد من حديد علي كل المخالفين بالرغم من هذا المجهود الجبار المبذول من رجال الشرطة الشرفاء وهو ليس بجديد عليهم، نجدهم علي الصعيد الآخر يحمون حدود البلاد.

واعتقاد الخارجين عن القانون بأن حظر التجوال فرصة جيدة وأرض خصبة لتهريب موادهم المخدرة داخل البلاد اعتقاد خاطئ. واستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة المخدرات، والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات ترويجها ، وإحباط محاولات تهريبها، فقد نجح أبطال الشرطة في ضبط ما يقرب من 23 ألف طربة لمخدر الحشيش الخام بلغ وزنها قرابة خمسة طن،  مخبأة داخل علب ألبان مُحكمة الغلق بغلاف المصنع عليها من الخارج وكل طربة مغلقة بالقماش الأبيض.

وتقدر القيمة المالية لإجمالى المضبوطات بحوالى 200 مليون جنيه، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية .

كما تمكنت الشرطة المصرية من ضبط أحد الأشخاص بكفرالشيخ لقيامه بإنشاء مصنع "غير مرخص" لإنتاج العقاقير الطبية والمنشطات وبحوزته أكثر من 2.5 مليون قرص لعقار طبى مجهول المصدر قبل طرحها للبيع على جمهور المستهلكين.

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية أيضًا فى متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحظر الحركة وتنظيم مواعيد الغلق خلال 24 ساعة.

فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من بينها تنظيم مواعيد فتح وغلق "المطاعم والمقاهى والكافيتريات والمراكز التجارية، والأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب".

وكذا توجيه الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية للتصدى لممارسات إخفاء السلع والتلاعب فى أسعارها، ومواجهة مختلف أشكال الغش التجارى، والتي أسفرت جهودها عن ضبط 636 قضية تموينية على مستوى الجمهورية، من بينها ضبط 177 قضية فى مجال إحتكار وحجب السلع والتلاعب بالأسعار.

وتم ضبط 163 مخالفة فى مجال غلق المحال والمطاعم والمراكز التجارية.

كما تم غلق 8 أماكن (نشاط تعليمى - تجمعات طلابية "مراكز للدروس الخاصة").

وهذا ليس بجديد فتاريخ الشرطة المصرية مليء بالبطولات والتضحيات من أجل هذا الوطن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة