مستشفى التضامن
مستشفى التضامن


هيئة الرعاية الصحية تكشف حقيقة إغلاق مستشفى التضامن ببورسعيد بسبب كورونا

حاتم حسني

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 10:26 ص

أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل برئاسة د. أحمد السبكي، استمرار تقديم الخدمات الطبية في مستشفى التضامن ببورسعيد بشكل طبيعي وبانتظام ودون توقف.

 

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية في بيان لها اليوم الثلاثاء 14 أبريل، إلى أن مستشفى التضامن خضع لعمليات التطهير والتعقيم بالكامل كإجراء احترازي دوري لمنع انتشار عدوى فيروس كوفيد 19 المستجد وذلك تطبيقا لمعايير الجودة الشاملة في تقديم الخدمة .

 

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أنه لا صحة لتوقف تقديم الخدمات الصحية بالمستشفى، مؤكدة استمرار تقديم خدمات علاج الطوارئ، وعلاج أمراض الدم للأطفال والكبار بالمستشفى، وكذلك استمرار عمل العيادات الخاصة بعلاج الأورام، ووحدات الغسيل الكلوي، واللذان يتم تعقيمهما بشكل أسبوعي، مشيرة إلى إجراء 105 جلسات غسيل كلوي أمس فقط من إجمالي 2700 جلسة غسيل كلى يتم إجراؤها شهريًا بالمستشفى.

 

وأضافت هيئة الرعاية الصحية أنه تم تسليم العلاج المقرر لجميع المرضى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، مع توزيع الواقيات الشخصية والمطهرات عليهم، لكونهم الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد 19 المستجد.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية د. أحمد السبكي، استمرار جلسات علاج الأورام بالمستشفى، حيث تم إجراء 30 جلسة كيماوي لمرضى الأورام الأمس داخل المستشفى، مشيرا إلى أنه تم توصيل الأدوية لـ260 مريض من مرضى الأورام المسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، مجانًا في منازلهم، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الهيئة لتسليم الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، مجانًا بمحل سكنهم، حرصًا على سلامتهم وتأمينا لهم من عدوى كورونا، لافتا إلى أن مستشفى التضامن تقدم خدمات علاج الأورام لـ2100 مريض شهرياً.

 

ولفت د. أحمد السبكي إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد على مدار الساعة للتعامل السريع مع أي تطورات قد تتطلب التدخل السريع، مؤكدًا تشديد سبل الرقابة الداخلية بكافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة لمتابعة تطبيق إجراءات مكافحةالعدوى لضمان سلامة الأطقم الطبية والعاملين والمنتفعين بالخدمة من المواطنين المترددين عليها .

 

وأضاف د. أحمد السبكى أن الهيئة تقوم بشكل مستدام ومنتظم بإجراء تعقيم وتطهير لجميع المنشآت الطبية كالمستشفيات والوحدات والمراكز الطبية، كأحد ركائز مكافحة العدوى، مؤكدا أن الفريق الطبي يقوم بمجهود كبير في تقديم الخدمة الطبية للمنتفعين.

 

وتابع السبكي، أن مستشفيات هيئة الرعاية الصحية تعتمد على تطبيق معايير الجودة العالمية في تقديم الخدمة الطبية، كما تستند في خططتها إلى منهجية استغلال التكنولوجيا في أداء الخدمة والرعاية الصحية للمنتفع حرصا على وقته وتيسيرا عليه خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة