صورة تعبيرية صورة تعبيرية

تعرف على أرخص السيارات الجديدة بمصر

عواد شكشك الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 10:32 ص

في ظل أزمة كورونا الحالية التي ضربت العالم بأجمعه، يشهد سوق السيارات المصري حالة كساد كبير مما أدى إلى شلل دخله  بسبب توقف حركة البيع والشراء بشكل ملحوظ  بعد عزوف عدد من المقبلين على شراء السيارات الجديدة  لخوف من الخروج التوجه إلي المعارض حتى لا يتعرضون لإصابة بالفيروس المسجد  .


وهناك سبب آخر أدى إلى حالة الكساد سوق السيارات في الوقت الحالي، وهو  قلة المعروض من السيارات الجديدة داخل السوق المصري، بسبب تعليق عدد كبير من الشركات العالمية الإنتاج بدخلها بسبب تنفيذ تعليمات تلك الدول في الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي يتابعه لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى وقف مصانع تجميع السيارات بمصر حيث عدم توافر مكونات التي يتم استيرادها من الخارج من تلك المصانع. 


ولكن هناك من يتابع بشغف عملية انخفاض الأسعار السيارات الجديد بشكل جيد من خلال مواقع الوكلاء الرسميين،  لسعي لشراء سيارة جديدة بسعر بسيط وإمكانيات جيد وأقل استهلاك للبنزين. 


وسوف نستعرض من خلال التقرير الحالي، السيارات الأقل سيارات سعرا في مصر ومواصفاته و التي لا يتخطي سعرها 150 ألف جنيه .


وتأتي في المركز الأول السيارة زوتي Z100  لعام 2020 وهي صينية المنشأ، ومواصفاتها  كالتالي:

 الهاتشباك صغيرة الحجم لديها فئة واحدة ومحرك رباعي، ذات سعة 1100 سي سي، وذات قوة 75 حصان، وناقل حركة يدوي من خمس سرعات ومعدل استهلاك السيارة من الوقود 5.3 لتر لكل 100 كم ويبلغ سعرها 120 ألف جنيه.


وأما المركز الثاني السيارة سوزوكي ألتو لعام 2020،  ذات المنشأ الياباني ومواصفاتها  كالتالي:

الهاتشباك صغيرة الحجم لديها فئة واحدة وبمحرك رباعي مكون من 4 أسطوانات سعة 800 سي سي بقوة 47 حصان، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات ومعدل استهلاك السيارة من الوقود 3 لترات لكل 100 كم، ويصل سعرها 130ألف جنيه.


بينما حصلت السيارة لادا جرانتا لعام 2020 ذات المنشأ الروسي على المركز الثالث، ومواصفاتها كالتالي:

 سيدان صغيرة الحجم لديها فئة ذات الشكل القديم مانيوال، وبمحرك 1600 سي سي بقوة  87 حصانا، ومعدل استهلاك السيارة من الوقود 5.3  لكل 100 كم وسجل سعرها 143ألف جنيه.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة