رئيس جامعة بدر
رئيس جامعة بدر


رئيس جامعة بدر بالقاهرة: نجاح تجربة التحول الكلي للتعليم الإلكتروني

مروة فهمي

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 11:44 ص

- رئيس الجامعة: جامعة بدر بالقاهرة جامعة للتعليم الإلكتروني منذ عام 2016

- نمتلك أضخم بنية تحتية للتعليم الإلكتروني مدعومة من رئيس مجلس الامناء الدكتور حسن القلا وشركة هاواوي العالمية

- جميع الندوات والمحاضرات تبث مباشرة أو مسجلة للطلبة  بدون مشاكل على المنصة الإلكترونية

- أبناؤنا يتعاملون مع أدوات التعليم الإلكتروني منذ عام 2016 بنجاح
 

 
 
أعلنت جامعة بدر بالقاهرة BUC عن نجاح منظومة التعليم الإلكتروني عن بعد في رفع جميع فيديوهات المقررات الدراسية عن الفصل الدراسي الحالي لجميع الكليات على منصة التعليم الإلكتروني للجامعة مسجلة أو بث مباشر بنسبة 100% بواقع 763  مقررا.  


كما أعلنت أنه اعتبارا من يوم 15 أبريل الجاري ستبدأ  في بث  فيديوهات المراجعات النهائية لكل مادة على حدة عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

 وأكد د. مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC، في تصريحات له اليوم الثلاثاء حول تجربة نجاح جامعة بدر بالقاهرة BUC ، أن التحول بمنظومة التعليم بجامعة بدر إلى التعليم الالكتروني عن بعد  بشكل كلي اعتبارا من تاريخ قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة بالجامعات في 13 مارس 2020  لم يكن من الصعوبة بمكان على إدارة الجامعة حيث بدأت الجامعة في رفع فيديوهات المقررات الدراسية بالكامل  للفصل الدراسي الحالي وقام الطلبة بأداء كافة الأنشطة الإلكترونية ومنها الامتحانات الدورية التي يعدها الأساتذة للطلبة  بدون أية مشاكل للتحميل. 

وأشار رئيس جامعة بدر، إلى أن  السبب في ذلك أن جامعة بدر بالقاهرة معلنة كجامعة للتعليم الالكتروني منذ عام 2016  وتتمتع ببنية تحتية مدعومة فنيا من شركة  هاواوي العالمية كأول جامعة مصرية تعمل على تقنية هاواوي في كافة محاور تقنية الاتصالات بالاضافة إلى  الدعم اللانهائي  للجامعة من د. حسن القلا رئيس مجلس الأمناء  الذي آمن بالتعليم الالكتروني كعنصر أساسي لمنظومة التعليم الرئيسية بجامعة بدر بالقاهرة   BUC، و لم يبخل بالفكر والمال منذ إنشاء الجامعة لاستقدام أحدث  تكنولوجيات  البنية التحتيه للتعليم الالكتروني .    


وفي ضوء ذلك قال رئيس الجامعة، إن جامعة بدر بالقاهرة   BUC تمتلك أحدث وأضخم بنية تحتية للتعليم الإلكتروني تشمل مركز بيانات يمتلك أحدث ما وصلت اليه تقنية المعلومات والاتصالات بالعالم حيث يتم تزويد الجامعة بأحدث التقنيات من  شركة هاواوي العالمية والشركة المنفذة للمنظومة الأنظمة الشبكات والمعلومات والاتصالات بالجامعه "ايمكو" ومنها توفيرأنظمة موجهات البيانات وأجهزة التحكم في الشبكة اللاسلكية وأجهزة حماية وتأمين شبكات المعلومات والاتصالات وأجهزة تزويد خدمات نقل المكالمات الداخلية وخدمات الفيديو كونفرانس وبرمجيات مراقبة الشبكات.


وأضاف أن البنية التحتية لشبكة الاتصالات والمعلومات بالجامعة تتمتع بمعدلات نقل بيانات لكافة المواقع داخل الحرم الجامعي بسرعات من 40 جيجا بث إلى 80 جيجا بث باستخدام أفضل  الكابلات النحاسية والألياف الضوئية  وتوفير سرعة  نقل البيانات داخل كل موقع بالجامعة بسرعة 10 جيجا بت مع سويتش التوزيع وسرعة نقل البيانات لكل مستحدم 1 جيجا بت.


 وأشار إلى امتلاك الجامعة أيضا ضمن أنظمتها سويتش رئيسي و7 سويتش توزيع و130 سويتش طرفي و6000 مخرج للانترنت .

ولفت إلى أن جامعة بدر هي الجامعة المصرية الوحيدة التي يتم تشغيل خدمات Wi-Fi   6 بالحرم الجامعي كما تمتلك عدد 820 وحدة تغطية Wi-Fi 5  توفر نقل البيانات في ترددات 2,4 جيجا هرتز  و5 جيجا هرتز.


وأوضح رئيس الجامعة، أن تفاعل الطلبة  مع المنظومة يدخل ضمن عناصر  نجاح تجربة جامعة بدر  بالقاهرة BUC  في التحول بمنظومة التعليم  بشكل كلي ,  فان طلبة جامعة بدر لم يكن لديهم مشاكل في الدخول علي المنصة التعليمية للجامعة من خلال الرقم الخاص بكل طالب ورقمه السري فان تلك المنصة ليست بالغريبة عليهم , فمنذ التحاقهم بالجامعة  منذ عام 2016  لدي كل طالب حساب الكتروني علي المنصة  الالكترونية للجامعة يتواصل من خلاله مع الاساتذة ويطلع علي الفيديوهات  , ويؤدي انشطته المختلفة  الكترونيا .

وذكر أنه منذ ذلك التاريخ أيضا وظفت الجامعة  جميع تقنيات التعليم عن بعد بتوفير مكتبة الكترونية  ضخمة بعد  الغاء ها الكتاب الورقي , واتاحت كافة مصادر المعرفة والكتب الالكترونية للطلبة  وربط الطلبة بكافة المراكز العالمية للمعلومات ..  وساعد في ذلك اتاحت النت للطلبة في جميع ربوع الجامعه مجانا  وبعد قرار الانتقال الكامل للتعليم عن بعد في تاريخ 13 مارس الماضي  اضافت الجامعة الي وسائل التواصل الالكتروني للطلبة  قناة جديدة هي قناة للفيديو كونفرانس لبث فيديوهات البث الحي والمراجعات والتي تفاعل  معها الطلبة ايضا بسهولة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة