إقبال كبير على صرف منحة العمالة غير المنتظمة بالشرقية
إقبال كبير على صرف منحة العمالة غير المنتظمة بالشرقية


إقبال كبير على صرف منحة العمالة غير المنتظمة بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 12:05 م

 

توافد مئات من العمالة غير المنتظمة على مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي المصري بمحافظة الشرقية، لصرف المنحة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتضررهم من تداعيات فيروس كورونا.


وقد عمت الفرحة والبهجة بين تلك العمالة، وتوجهوا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أن قرار الرئيس السيسي كان بمثابة طوق النجاة لهم وأسرهم ويعكس اهتمامه بمحدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية، مرددين هتافات: "تحيا مصر تحيا مصر".

وقد قام الدكتورممدوح غراب محافظ الشرقية، وبرفقته اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات بالمرور على عدد من منافذ صرف المنحة للاطمئنان على اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهه فيروس كورونا.


وأكد المحافظ، على ضرورة تطهير وتعقيم منافذ الصرف والأماكن المخصصة لاستقبال العمالة غير المنتظمة، كما ناشد العمالة غير المنتظمة بعدم التكدس أمام منافذ الصرف وترك مسافة آمنة بين كل واحد منهم وذلك للوقاية من فيروس كورونا. 


وتم التاكيد على مسئولي مكاتب البريد والبنك الزراعي المصري، بتوفير مقاعد للمترددين من العمالة غير المنتظمة ووضعها بعيدة عن بعضها لمنع التكدس.

 

 يقول أيمن جمال عبدالله، ٢٩ عاما، من قرية هرية رزنة مركز الزقازيق: "إنني أعمل نجار مسلح، ومنذ ظهور فيروس كورونا توقف العمل في هذا المجال بصورة نهائية، وأصبحت أعيش أنا وزوجتي وطفلتي في هم وغم حيث نملك بالكاد قوتنا اليومي، ولم أعد قادرا على شراء الحفاضات لطفلتي الصغيرة وعندما علمت  بقرار الرئيس السيسي عادت الفرحة إلى قلبي لايماني بصدقة ووفاءة بكل وعوده".

من جانبه قال عبد العزيز الشحات، ٥٥ عاما، من شارع وادي النيل بحي ثان الزقازيق، مبيض محارة: "أنا متزوج ورزقني الله بـ٣ أبناء، وسارت الحياة بنا هادئة بحلوها ومرها حتى موعد ظهور فيروس كورونا، وجاء قرار الرئيس السيسي كطوق نجاة لي ولأسرتي من هذه المحنة، وأتوجه بالدعاء للرئيس أن يطيل الله في عمره ليحمي مصر من  شر المتآمرين عليها من الداخل والخارج".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة