صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«إطعام الخير» تتبرع بوجبات يومية لمرضى «كورونا» في الحجر الصحي

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 04:39 م

أعلن العاملون بمطعم "إطعام الخير" المجاني بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، عن توفير وجبات ساخنة يوميا من مطبخ المشروع لتوزيعها على مصابي فيروس كورنا والمحجوزين حاليا بمستشفى العزل الصحي بكفر الزيات.

وقال المتبرعون، إن المطعم منذ إنشائه وفكرته الأساسية تقديم الطعام بالمجان للمحتاجين والفقراء وأسرهم، سواء داخل المطعم أو من خلال توزيعها على المستحقين من المرضى وعابري السبيل، ورأت الإدارة أن المتضررين من مرضى فيروس كورونا هو الواجب الوقتي والعاجل وأصحاب الأولويات فكان لابد من الاهتمام بهم.

وأوضح عبد العزيز السعيد المشرف على مشروع "إطعام الخير" المجاني، أن الإدارة لا يمكن أن تقصر في حق فقير أو سائل أو محتاج للطعام وتعود على الطعام في المطعم، لذلك جاءت الفكرة بزيادة عدد الوجبات اليومية وتخصيص جزء كبير منها لحالات المصابين في مستشفى العزل، بعدما تأكد أن عدد الأسرة في العزل 100 سرير بخلاف العناية المركزة.

وتابع: "تم تدبير وجبات ساخنة يومية لأكثر من النصف وتوزيعها من خلال اللجان الشعبية المهتمين للأمر والمتابعين لاحتياجات المستشفى من فاعلي الخير بالغربية، والحمد لله بدأ اليوم الأول بنجاح باهر، ووصلت الوجبات ساخنة في مواعيدها بالاشتراطات الصحية المطلوبة".


يذكر أن القائمين على مشروع إطعام الخير، يقومون بالعمل التطوعي والخدمي بالجهود الذاتية، وقبول التبرعات العينية والمادية بشكل مباشر، من خلال التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وجميع الجهات الرسمية المنوطة بالعمل الاجتماعي، كما طبقت إدارة المطعم كافة الشروط واللوائح الصحية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، وتعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بشأن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة