محافظ البحيرة يتفقد منفذ صرف المنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة
 محافظ البحيرة يتفقد منفذ صرف المنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة


محافظ البحيرة يطمئن على انتظام صرف منح العمالة غير المنتظمة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 04:50 م

أجرى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، جولة تفقدية اليوم الثلاثاء، للاطمئنان على انتظام صرف المنحة المقررة للمستحقين من العمالة غير المنتظمة من أبناء المحافظة، بمركز الخدمات البريدية بإيتاي البارود.

وتابع المحافظ، خلال الجولة أعمال التنظيم بالمركز والتعقيم والتطهير وترتيب المستحقين والصرف وتباعد المسافات بينهم، والذي يتم لليوم الثاني على التوالي، ويستمر لمدة 4 أيام، ضمن الجهود والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد المحافظ، انتظام أعمال الصرف بجميع الفروع والمقرات المخصصة بدائرة المحافظة، وسط تنظيم وتنسيق متكامل بين جميع الجهات المشاركة وتعقيم وتطهير مستمر لكافة الأماكن والمقرات المخصصة قبل وأثناء وبعد أعمال الصرف.

ولفت المحافظ، إلى أن المستحقين من أبناء المحافظة يبلغ عددهم 82 ألف مواطن منهم 42 ألف مستحق سيتم الصرف لهم من خلال فروع البنك الزراعي، و40 ألف مستحق سيتم الصرف لهم من خلال مكاتب البريد بواقع 500 جنيه لكل منهم، وبإجمالي مبلغ 41 مليون جنيه شهريًا، ولمدة 3 أشهر، حيث سيتم إرسال رسالة نصية على هاتف كل منهم قبلها بـ24 ساعة، للتوجه إلى الصرف من أقرب فرع، كما سيتم  تخصيص أيام أخرى لمن تخلف عن التوجه والصرف في الأيام المقررة له، لمنع التكدس والتجمعات. 

يأتي ذلك في إطار اهتمام رئيس الجمهورية بدعم العمالة غير المنتظمة، بصرف منحة للمستحقين بواقع 500 جنيه شهريًا، خلال الفترة من الاثنين 13 أبريل، وحتى الخميس 16 أبريل بمكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة