محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

ماذا لو؟!

محمد الهواري

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 - 06:06 م

ماذا لو لم تقم الدولة بتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى ونجاحه بشهادة جميع مؤسسات التمويل الدولية.. وماذا لو لم يتم إنشاء المزارع السمكية العملاقة واستصلاح وزراعة 1.5 مليون فدان وانشاء مائة ألف صوبة زراعية والتوسع فى مزارع الماشية.
هل كنا قادرين على مواجهة وباء كورونا بهذا الحماس من الدولة وتوفير مائة مليار جنيه لمواجهة تداعيات انتشار الوباء وتوفير احتياجات المواطنين من الغذاء والدواء والاستعداد المبكر لمواجهة الفيروس من جانب أجهزة الصحة المصرية واعداد عشرات المستشفيات للحجر الصحى فى كل المحافظات وتوفير جميع المستلزمات الطبية والعمل على تباطؤ انتشار الاصابات وعلاج وشفاء العشرات من المواطنين والاجانب.
وماذا لو لم يكن لدينا احتياطى من العملة الصعبة يتجاوز 45 مليار دولار.. كيف كنا سنواجه هذا الوباء مع توقف السياحة وعودة المصريين من الخارج بما يؤثر على تحويلاتهم الى مصر من العملة الصعبة.
لقد كان قرار تأجيل إفتتاح المشروعات القومية كالعاصمة الادارية والمتحف الكبير ومتحف الحضارة الى العام القادم أمرا ضروريا نظرا لضرورة حضور القادة العرب والاجانب لهذه الافتتاحات التى سوف تنتهى من العمل هذا العام.
علينا أن نكون أكثر تكافلا وتعاونا مع الدولة فى مواجهة هذا الوباء وتوفير الرعاية للفقراء ومحدودى الدخل وأسر عمال اليومية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة