صوامع القمح
صوامع القمح


صوامع القمح في أسوان بدأت استلام محصول 2020

مصطفي وحيش

الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 11:14 ص

بدأت صوامع وشون القمح بمحافظة أسوان في استقبال شحنات القمح، حيث تعد أسوان أول محافظة تقوم بتوريد محصول القمح اليوم لموسم 2020 بعد انتهاء المزارعين من جني المحصول نظرا لارتفاع درجة الحرارة بها.

صرح بذلك اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، موجها بتقديم كافة التسهيلات أثناء عملية الاستلام لتفادى أي عقبات تعوق ذلك لسرعة تخزينها بالصوامع والشون المخصصة لها بطاقة إجمالية 126 ألف طن .

حيث تضم المحافظة 5 صوامع وشونة، منها صومعة مطاحن أسوان بطاقة 6 ألاف طن ، بجانب صوامع مطاحن إدفو بطاقة 25 ألف طن، علاوة على صوامع مطاحن المفالسة بطاقة 60 ألف طن، وأيضاً شون بنك التنمية والائتمان الزراعي بطاقة 5 ألاف طن، فضلاً عن إضافة صومعة تابعة للقطاع الخاص بمشروع توشكى تصل طاقتها إلى 30 ألف طن.

وأشاد اللواء أشرف عطية بالدور الحيوي الذي تقوم به وزارة التموين بقيادة الدكتور على المصيلحي من خلال الدعم المستمر للمحافظة في مختلف الاتجاهات وخاصة تأمين احتياجاتها من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية ، بالإضافة إلى الاستعداد الجيد من الصوامع والشون لاستقبال كميات الأقماح التي سيتم توريدها ليتم تخزينها بالشكل الآمن على الوجه الأكمل . 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة