فيروس كورونا
فيروس كورونا


القومي للبحوث: تكليف بدراسة تأثير أكثر من 70 دواء لمحاربة كورونا

إيمان طعيمه

الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 11:25 ص

قامت إدارة المركز القومي للبحوث، بتكليف عدد من الفرق البحثية فى المجال الفيروسات لاستنباط لقاحات أو علاجات لمحاربة انتشار الفيروس.

وقالت إن ذلك يأتي انطلاقًا من دور المركز، وحرصه على التصدى لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، وخبرة علمائه فى مجال الفيروسات، بالإضافة إلى امتلاكه لمركز التميز العلمى فى مجال الفيروسات.

وفي هذا الصدد أكد المركز القومى للبحوث أنه كيان بحثى مستقل تابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وأن جميع أنشطته سواء الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد أو أى أنشطة بحثية أخرى تتطلبها دولتنا الحبيبة، تكون تحت توجيهات الحكومة ممثلة في دكتور خالد  عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وأن الفرق البحثية تعمل بتمويل من موازنة المركز القومي للبحوث، ولا يوجد أى دعم أو تمويل من أى جهة أخرى سواء محلية أو دولية.

وأضاف أن المركز ما زال يعمل على قدم وساق لمواجهة هذه الوباء والحد من إنتشاره، وقد تم دراسة تأثير أكثر من سبعين دواء لمعرفة مدى فاعليتها وتأثيرها على فيروس COVID-19 ومنها دواء "أفيجان" الذى أمدنا به وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأن النتائج الأولية تشير إلى مؤشرات إيجابية.

وأوضح أن المركز ليس له أى علاقة بأي تصريحات أوبيانات يتم تداولها من أفراد أو هيئات أو كيانات أخرى، إلا الصادرة من وزير التعليم العالي، والبحث العلمى أو رئيس المركز القومى للبحوث فقط، مشيرا إلى أن المركز بإمكانياته وجيش علمائه أحد أهم الأذرع البحثية للدولة المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة