محافظ شمال سيناء يستعرض جهود المحافظة في مواجهة كورونا
محافظ شمال سيناء يستعرض جهود المحافظة في مواجهة كورونا


خلال اجتماع مجلس المحافظين..

محافظ شمال سيناء يستعرض جهود المحافظة في مواجهة كورونا

صالح العلاقمي

الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 12:26 م

استعرض اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال جهود المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد"كوفيد- 19" خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد عن طريق الفيديو كونفرانس برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.


وأكد المحافظ علي أن شمال سيناء مازالت خالية من أي إصابات بفيروس كورونا المستجد حتي اللحظة، وأنه تم الاشتباه في 13 حالة علي مستوي المحافظة، حيث جاءت نتيجة التحاليل الخاصة بجميع الحالات سلبية..

 واكد ، علي توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والكمامات وأدوات النظافة والمعقمات وأدوات التطهير بمختلف مستشفيات المحافظة لمدة 3 شهور .


أشار المحافظ إلي استمرار أعمال التعقيم والتطهير لكل المنشآت والمرافق والشوارع والميادين علي مستوي المحافظة حيث تم تطهير وتعقيم 595 منشأة صحية وتعليمية وحكومية خلال الفترة الماضية.

وأعلن المحافظ عن توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية والخبز ، وأن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشكلات .. مشيرا إلى إنتظام وصول السلع الأساسية والمواد البترولية إلى المحافظة في مواعيدها المحددة ووفقا للاحتياجات..فضلًا عن الرقابة المشددة علي الأسواق وتحرير محاضر للمخالفين.


أشار المحافظ إلي استمرار صرف منحة العمالة الغير منتظمة بمختلف منافذ الصرف ، حيث تم الصرف ل 429 عاملًا من مكاتب البريد و355 عاملا من البنك الزراعي علي مدي يومين من أصل 6941 عاملا تم تسجيلهم علي موقع وزارة القوي العاملة.


واكد اللواء شوسه بانه لم يتم رصد اي مخالفات تعدي علي المباني أو الأراضي الزرعية خلال فترات الحظر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة