صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تحذير هام من «التعليم» للمدارس الخاصة

منةالله ممدوح الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 01:36 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا هاما لجميع المديريات التعليمية بسبب تكرار شكوى أولياء الأمور من قيام بعض المدارس الخاصة بحجب الخدمات التي تقدمها للطلاب "أونلاين" وقت تعليق الدراسة للضغط على أولياء الأمور لسداد المصروفات أولا.

وقالت الوزارة في المنشور إنها تحذر المدارس الخاصة من حجب الخدمات التي يقدمها للطلاب أونلاين، وأنه لا يجوز حرمان الطلاب من أداء الامتحانات أو ما يتعلق بها سواء كانت ورقية أو إلكترونية بسبب عدم سداد المصروفات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، بضرورة أن تلتزم المدارس الخاصة بأحكام القرار الوزاري رقم 70 الصادر بتاريخ 30 مارس 2020 فيما يتعلق بتقييم الطلاب في ظل ظروف تعليق الدراسة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارا وزاريا رقم 70 لسنة 2020، بشأن نظام الدراسة والتقويم في الفترة المتبقية من العام الدراسي 2019/2020.

وقال وزير التربية والتعليم في قراره، إن هذا القرار يأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ويسري بجميع المدارس الرسمية والخاصة.

وكان ينص القرار على أن يتم التقييم للطلاب عن الفصل الدراسي الثاني من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي من خلال مشروع بحثي في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020، شريطة مراعاة الفئة العمرية، ويكون الهدف منه قيام الطالب بالاطلاع على محتوى المادة الدراسية عن الفصل الدراسي الثاني وحتى يوم 15 مارس 2020.

 

 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة