نتائج جديدة في إسبانيا حول كورونا
نتائج جديدة في إسبانيا حول كورونا


نتائج جديدة في إسبانيا حول كورونا

 ارتفاع معدل الإصابة بـ"كوفيد19"في المناطق الأكثر برودة

شيماء بكر

الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 03:15 م

قام كل من معهد اميت ومعهد كارلوس الثالث الصحي بمقارنة معدل الإصابة المتراكمة في آخر 14 يومًا بمتوسط درجة الحرارة بواسطة الولايات المختلفة في إسبانيا.

وجاءت النتيجة في المدن ذات المتوسطه في درجة الحرارة أو أكثر برودة ، يزداد معدل إنتشار فيروس كورونا.

 ويتضح ذلك من النتائج الأولية لدراسة أعدتها وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (Aemet) ومعهد كارلوس الثالث الصحي (ISCIII) ، اللذان يعملان معًا للتحقيق في تأثير متغيرات الأرصاد الجوية وتلوث الهواء على الإصابة و انتشار الفيروس التاجي.


على وجه التحديد ، قارن المعهدين معدل الإصابة (المحدد على أنه عدد الإصابات اليومية الجديدة لكل 100 ألف نسمة) ومتوسط درجة الحرارة في كل مجتمع مستقل في آخر 14 يومًا، لتشير النتائج الأولية إلى وجود علاقة سلبية بين الاثنين ؛ أي أنه كلما انخفض متوسط درجة الحرارة ، ارتفع معدل الإصابة ، وهو ما يتوافق مع ما تم الحصول عليه في التحقيقات الدولية الأخرى، هذا النمط يتكرر خلال الفترة التي تم تحليلها ، من 26 مارس إلى 5 أبريل.


وهكذا بدأ الكيانان في دراسة شاملة سيقومان فيها بتحليل متعمق وتحديد تأثير بعض متغيرات الأرصاد الجوية ، فضلاً عن التلوث البيئي ، على حدوث وانتشار كوفيد19 من أجل تطوير نظام انحسار الفيروس ومراقبة الدولة للاحتواء الوبائي على أساس الإنذار المبكر ورصد هذه العوامل البيئية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة