محافظة الجيزة
محافظة الجيزة


محافظ الجيزة: غلق جميع المراسي النيلية والحدائق والمتنزهات امام المواطنين في أعياد الربيع

أحمد رجب

الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 03:18 م

اصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بغلق جميع البواخر والمراسي النيلية و الحدائق والمتنزهات العامة غلقا كاملا أمام المواطنين بدءا من يوم الأحد المقبل الموافق 19 ابريل وحتي يوم الثلاثاء الموافق 21 ابريل.

يأتي ذلك خلال فتره أعياد شم النسيم تحسباً لعدم خروج المواطنين والذهاب إلي البواخر والمراسي النيلية والحدائق والمنتزهات لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم لما تمثله التجمعات من خطورة في زيادة إمكانية انتشار فيروس كورونا المستجد تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء عقب اجتماع مجلس المحافظين الذي انعقد صباح اليوم عبر الفيديو كونفرانس. 

وأضاف المحافظ، أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ قرار غلق البواخر والمراسي النيلية والحدائق والمتنزهات غلقا كاملا مع استمرار تنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالشوارع والميادين والحدائق خلال تلك الفترة مشددا على ضرورة السيطرة الكاملة على الأماكن  والحدائق المفتوحة لعدم أتاحه الفرصة إمام المواطنين لافتراش الأرض لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم.  

أكد محافظ الجيزة على ضرورة توعية المواطنين بعدم الذهاب إلى المراسي النيلية أو الحدائق والمتنزهات أو الخروج للشوارع أو الميادين في تجمعات حفاظا علي صحتهم وسلامتهم لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وناشد أهالي المحافظة مجدداً بالتزام المنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره  حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة