عزاء الشهيد محمد الحوفي
عزاء الشهيد محمد الحوفي


أقارب الشهيد محمد الحوفي: كان خدومًا للجميع وبارًا بعائلته

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 03:41 م

أكد عدد كبير من أقارب وجيران المقدم الشهيد محمد فوزى الحوفي، المتوفى أنه كان بارا بوالديه وأهله وجيرانه وكان لا يتأخر فى تقديم المساعدة لأى أحد.
وأكدت عمة الشهيد الحاجة نورا، أن الشهيد هو الابن الوحيد لوالديه وله شقيقتان ومتزوج ولديه بنتان هما خديجة 5 سنوان ومريم 3 سنوات.
وأكدت عمة الشهيد أنه كان يزورهم باستمرار بالرغم من مسؤوليات عمله، وأضاف المهندس فايز السمان، من أقارب الشهيد أن المقدم محمد كان محبوبا من الجميع نظرا لالتزامه الديني، وخلقة الكريم وكان ملتزما دينيا وحريصا على الصلاة فى أوقاتها.
وأضاف قائلا إنه تلقى من الشهيد اتصالا هاتفيا قبل استشهاده بعدة ساعات طلب منه الحذر من وباء كورونا وتوعية كل معارفه بعدم الخروج من المنزل، مؤكدا له أننا نحارب عدوا مجهولا لانعرفه، وطلب منه الدعاء له.
وقال العميد عادل عقدة، جار الشهيد أن الحزن يخيم على جميع منازل دمنهور ومنازل كل من يعرف الشهيد مؤكدا أن دماءه الطاهرة لن تذهب هباء.
وأضاف الحاج محمد الحوفى، أحد أقارب الشهيد أن المقدم محمد هو عريس السماء وعريس الجنة مؤكدا أنهم يحتسبونه من الشهداء، مشيدا بقرار المحافظ بإطلاق أسم الشهيد على أحد معالم دمنهور تخليدا لذكراه.
وأضافت بنت عم زوجة الشهيد قائلة أن الشهيد كان يتمنى الشهادة وكان يردد دائما انه يريد اللحاق بزملائه الذين سبقوة وكان لا يتأخر عن المشاركة فى أى عمل وطنى وكان خدوما  ومحبا لجميع أفراد أسرته وأهله وكان دائم السؤال عن كل من يعرفهم بالرغم من مسئولياتة الكبيرة وخطورة عمله.
وشيع أهالى دمنهور اليوم الأربعاء فى جنازة عسكرية مهيبة الشهيد المقدم محمد فوزى الحوفى، الذي توفي في تبادل لإطلاق النار مع مجموعة إرهابية في منطقة الأميرية بالقاهرة،  وتقدم الجنازة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا واللواء ريمون نعيم نائب مدير أمن البحيرة والقيادات الأمنية.

والشهيد من مواليد قرية الصفاصيف بمركز دمنهورويقيم بدمنهور، وعمل عقب تخرجه بكلية الشرطة بمديرية أمن البحيرة ثم إدارة البحث الجنائي بالبحيرة ثم التحق بالعمل بجهاز الأمن الوطني بالقاهرة.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة