صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4 فوائد لممارسة الرياضة بعد الظهر.. تعرف عليها

منةالله يوسف

الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 05:48 م

الحجر الصحي فرض على الغالبية ممارسة بعض الهوايات التي لم يكن وقت العمل يسمح بها، ومنها الرياضة، ولكن هناك حيرة حول الوقت الأنسب لممارستها، وهل هناك وقتًا مثالي لممارسة الرياضة؟

وفقا لموقع «جريتست»، فإن ممارسة الرياضة بعد الظهر مفيدة لعدة أسباب أبرزها:

لا حاجة للإحماء

يجادل المؤيدون عن أفضلية ممارسة التمارين الرياضية بعد الظهيرة، بأن الجسم يكون في درجة الحرارة المثالية لبدء التمرين، وتبلغ قوة العضلات ومرونتها وقدرتها على التحمل الذروة خلال هذا الوقت.

على الجانب الآخر، تكون العضلات متيبّسة في الصباح الباكر، وتكون درجة حرارة الجسم أخفض ما يكون في هذه الفترة، ما يجعل الجسم عرضةً للإصابة بالالتواءات، خاصة في حالة التمارين القاسية.

استجابة الدماغ

يكون الدماغ متأهباً ومستعداً للاستجابة السريعة من أجل محبي الرياضات التي تتطلب سرعة البديهة والحركة مثل كرة السلة وكرة القدم، وقت الظهيرة، عكس أوقات الصباح الباكر.

فيضان هرموني

للهرمونات الدور الأساسي في تحديد الوقت الأفضل لأداء التمارين الرياضية، لكن إفراز كمية من التستوستيرون (المهم لنمو العضلات) خلال تمارين المقاومة التي تمارسها آخر النهار أكبر من التي يفرزها أثناء تمارين الصباح الباكر. 

وإضافة إلى ذلك، يبلغ الكورتيزول (هورمون القلق) الذي يساعد في تخزين الدهون وتقليل الأنسجة العضلية ذروته في الصباح، ويقل على مدار اليوم وخلال ممارسة التمارين.

حرق السعرات الحرارية

إذا كان هدفك هو خسارة الوزن، فقد خلصت إحدى الدراسات إلى أن الجسم يحرق القدر الأكبر من السعرات الحرارية خلال ساعات بعد الظهيرة، وبالتالي قد يعطي الذهاب إلى النادي الرياضي لممارسة التمارين بعد الظهيرة نتائج أفضل من الذهاب في الصباح الباكر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة