هشام مبارك هشام مبارك

احم احم !

حوار مع متسولة ترتدى جوانتى وكمامة

هشام مبارك الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 06:51 م

توقفت بالسيارة فى إحدى إشارات المرور الطويلة بشارع زاكر حسين بمدينة نصر وقد اتضح أن الوقفة هذه المرة ستطول أكثر لوجود حادث تصادم فى نفس الشارع عندما لمحت من بعيد سيدة متسولة ممن يقبعن فى الإشارات متخذات من تلك الإشارات سكنا ووطنا. بدأت السيدة تتحرك بين السيارات الواقفة فى جولة جديدة من تلك الجولات التى تقوم بها عندما تتوقف الإشارة، وقد لاحظت أنها ترتدى جوانتى وكمامة من النوعية غالية الثمن. بصراحة كان معى جوانتى وكمامة من النوعية العادية فى تابلوه السيارة لم أهتم بارتدائهما منذ أن اشتريتهما لكن وقبيل أن تقترب منى السيدة المتسولة أسرعت لفتح التابلوه وسحبت الكمامة والجوانتى وارتديتهما بسرعة خوفا من أن تسمعنى السيدة كلمتين تأنيب أو توبيخ. حدث ذلك بشكل تلقائى تماما كما تفاجئك لجنة مرور فى الشارع فتسارع بشد حزام الأمان قبيل الوصول لها. المهم أننى عندما حان دورى فتحت شباك السيارة ومددت يدى باثنين من الجنيهات الورقية، فأحجمت المتسولة العجوز عن تناولهما فاعتقدت أنها تستقل المبلغ لكنى فوجئت بها تقول:-
- اعذرنى يا بنى أنا لا أقبل من العملات الورقية أقل من عشرة جنيهات أما لو عملات معدنية فلا بأس بجنيهين أو حتى جنيه واحد لا مشكلة فى أى مبلغ!
- لست أفهم يا أمى هل صدر قرار بمنع تداول النقود الورقية؟
- ألا تعرف أنها مصدر للعدوى من فيروس كوفيد نايتين؟
- قصدك كورونا يا أمى؟
- هذا هو الاسم الدارج ولكن الاسم العلمى لها كوفيد ناينيتن
- ما شاء الله تجيدين اللغة العربية والانجليزية أيضا؟
- معظم خدمتى كانت فى مناطق سياحية لكن كما تعلم السياحة الآن حالها توقف فاضطررت للعمل فى مستوى أقل من مستواى انت تعرف ظروف كورونا؟ عموما لا تغير الموضوع كيف لا تعرف أن العملات الورقية تنقل العدوى من الفيروس؟
- قرأت ذلك فى الصحف والمجلات لكنى لم اقرأ أن العشرة جنيهات الورق لها استثناء وأنها لا تنقل العدوى من الكورونا أقصد يعنى من كوفيد ناينتين مثلها مثل الجنيه الورق مثلا؟
- عندك حق تماما لكن ما سوف أرشه على الجنيه أو الاثنين من الجنيهات الورقية من مواد تعقيم سوف يكلفنى أضعاف أضعاف قيمتها، هى إذن يا بنى عملية محسوبة اقتصادية ثم اخرجت من جيبها زجاجتين فهمت منها طبعا أنها تعقم نفسها أولا بأول وتطوعت بتعقيمى انا والسيارة مجانا.
- هاهاها شكرا للتعقيم يا امى لكن دعينى اسألك هل تفعلين ذلك مع كل أصحاب السيارات فى الإشارات؟
- بصراحة لا ولكن أفعل ذلك إذا لمحت الزبون يرتدى الكمامة فقط عندما يرانى، هذا زمن وباء يا بنى لا تؤاخذنى وإذا كان الزبون لا تهمه صحته فأنا تهمنى صحتى جدا فالعمر ليس بعزقة كما يقولون. ولكن قل لى ما هو عملك ولماذا أنت لا ينطبق عليك الوورك فروم هوم؟ (تقصد العمل من المنزل) هل عملك مثل عملى يمنعك من الوورك فروم هوم؟
- هاهاهاها مش بالظبط يا أمى لكن اعتبريه نصيب عموما احنا أحسن من غيرنا.
- هل تصدق من هم أكثر فئة صعبانة عليً تلك الأيام الصعبة؟
- من يا ترى؟
- الحرامية يا ولدى، نعم الحرامية هم الفئة الأكثر تضررا فالشوارع مليئة بالشرطة والناس قابعة فى بيوتها لا تتحرك لتدع للحرامية فرصة للسرقة!
- من يدرى فربما تكون فرصة للتوبة؟
- حتى هذه صعبة عليهم لأن المساجد مغلقة!
- أضحكتينى فعلا يا أمى لكن عندى سؤال اريدك أن تجاوبينى عليه بصراحة.
- الوقت ضيق والزبائن كثر لكن افتح ايدك خدلك تعقيمة.
ثم تركتنى وذهبت للسيارة التى بجوارى وهى تدندن قائلة:- (افتح ايديك افركها بخفة ودلع كورونا حتة فيروس وانت الجدع يشوف رغاوى صابونتك يترعب لكن انت لو فكيت الحظر بتاعك تقع وعجبى!)



الاخبار المرتبطة

السؤال الحقيقى بقى بدون جواب السؤال الحقيقى بقى بدون جواب السبت، 23 مايو 2020 08:48 م
الأهلى الأهلى الأربعاء، 20 مايو 2020 07:35 م
فايروس كورونا فايروس كورونا الأربعاء، 20 مايو 2020 07:34 م

شاشة التلفزيون شاشة التلفزيون الأربعاء، 20 مايو 2020 07:31 م
رمضـان غيـر مـع كورونـا رمضـان غيـر مـع كورونـا الإثنين، 18 مايو 2020 08:18 م
  أنهكتهم الحياة  أنهكتهم الحياة الخميس، 14 مايو 2020 06:24 م
فيروس الكورونا فيروس الكورونا الأربعاء، 13 مايو 2020 07:29 م

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة