جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

الترويج السياحى إلكترونياً.. فى زمن كورونا

جلال دويدار

الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 07:25 م

استثماراً لتوقف النشاط السياحى يجرى توجيه برامج أون لاين على السوشيال ميديا.. لتسليط الأضواء  على مقاصدنا السياحية بهدف الدعاية والترويج.
هذا الحراك الذى تقوم به هيئة التنشيط السياحى بوزارة الساحة يستهدف الاستفادة من هذا الوقت فى عمليات التسويق والترويج استعداداً لاستئناف النشاط السياحى بعد زوال غمة كورونا. يأتى ذلك فى ضوء حظر الطيران والمعارض السياحية وبالتالى وقف الاتصالات واللقاءات المباشرة.. للاتفاق على تنظيم البرامج السياحية.
>>>
هذا الذى يجرى حاليا يؤكد أهمية. هذه الحملات المنظمة للدعاية السياحية.. التى تستهدف الوصول إلى ممارسى الرحلات السياحية الذين ولاشك يخططون لرحلات لما بعد الخلاص من كابوس كورونا. إنهم ولاجدال سيكونون متشوقين لتلبية هواية السفر المتأصلة لديهم.. للترويح أو قضاء الأجازات. من هذا المنطلق إنه ليس خافيًا أن السوشيال ميديا هى الوسيلة الفاعلة المتاحة والمضمون تأثيرها فى الوقت الحالى.. للتواصل مع زبائن الرحلات السياحية بكل دول العالم.
>>>
اتصالًا أعلن احمد يوسف رئيس هيئة التنشيط السياحى تكثيف الحملات الترويجية والتسويقية المتواصلة.. عن المقاصد السياحية المصرية لتعظيم تذكرة جموع السياح بها. هذه الرسائل تشمل الإعلام بإقدام الفنادق والمنشآت السياحية المصرية على التعقيم والتطهير المستمر حتى تكون على استعداد لاستقبالهم بعد زوال خطر كورونا.
فى نفس الوقت فإنه وبإشراف وزارة السياحة يتم إنتهاز الوقت المتاح حاليا واستنادا إلى التسهيلات البنكية لاجراء التطًويرات والتجديدات والتجهيزات الواجبة. أضاف بأن رسائل السوشيال ميديا تتضمن ايضا زيارات افتراضية أون لاين لمقاصدها الأثرية ومعالمنا السياحية.
>>>
فى نفس الوقت فإن الدولة عمدت بالعديد من الاجراءات لتأكيد الحفاظ على العمالة السياحية وتوفير الرعاية مهنيًا واجتماعيا. فى هذا الاطار أعلن د. خالد العنانى وزير السياحة حظر الاستغناء عن أى عامل والالتزام بصرف الاجور. إثباتا لجدية التعليمات فى هذا الشأن..تم إلغاء ترخيص أحد الفنادق الكبيرة فى الغردقة لعدم التزامه بالتعليمات. الحقيقة أن الدولة مشكورة تتخذ موقفاً أكثر من رائع فى رعايتها للشأن السياحى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة