اللواء سلامة الجوهري عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
اللواء سلامة الجوهري عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب


«الجوهري»: التعامل مع الخلية الإرهابية كان باحترافية شديدة

رضا خليل

الأربعاء، 15 أبريل 2020 - 10:37 م

قال اللواء سلامة الجوهري، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن المجموعة الإرهابية التي تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية من القضاء عليها بمنطقة الأميرية، كانت تعتقد بأن الدولة منشغلة في مكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «الجوهري» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الأربعاء، أن وزارة الداخلية ساهرة وتؤمن الأمن الداخلي والخارجي للدولة أياً كانت الأوضاع، مشيرًا إلى أن ما حدث بالتعامل مع هذه الخلية الإرهابية يدل على احترافية الوزارة الشديدة .

وأشار إلى أن الوزارة امتلكت معلومات استباقية عن تواجد الخلية الإرهابية داخل إحدى الشقق السكنية بحي الأميرية، وأضاف أن التعامل مع الخلية من الأرض بالرغم من تواجدها في مكان عالٍ وقتل سبعة عناصر إرهابية يدل على التمكن.

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن الضباط داخل وحدة مكافحة الإرهاب يتم تدريبهم على مستوى عالي داخلي وخارجي وعلى أعلى التقنيات، ناعيًا المقدم محمد الحوفي، أحد ضباط الأمن الوطني، الذي استشهد خلال مواجهات أمس.

وكانت منطقة الأميرية في محافظة القاهرة، قد شهدت مساء أمس الثلاثاء، عملية أمنية لقوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية ضد مجموعة إرهابية.

وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب من القضاء على جميع العناصر الإرهابية بعد اقتحام الوكر الإرهابي، فيما استشهد المقدم محمد فوزي الحوفي، أحد ضباط الأمن الوطني، أثناء المواجهات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة