فيروس كورونا
فيروس كورونا


نشرة أخبار اليوم| أبرزها إصابات جديدة بكورونا وبشرة سارة لأصحاب المعاشات

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 16 أبريل 2020 - 12:57 ص

تقدم "بوابة أخبار اليوم"، نشرة بأبرز ما جاء من أخبار خلال 24 ساعة الماضية، كان أهمها تقدم الرئيس السيسي بواجب العزاء لأسرة شهيد عملية الأميرية، وإعلان الصحة لإصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وبشرة سارة لأصحاب المعاشات.

الرئيس السيسي
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تابع بكل فخر وإعزاز ما قام به رجال وزارة الداخلية من عمل بطولي يؤكد بسالة رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب وقدرة الدولة المصرية على حفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين رغم كل التحديات.

وأضاف الرئيس السيسي – في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»- قائلا: «أتقدم بخالص التعازي لأسرة شهيد الواجب المقدم البطل محمد الحوفي، كما أتمنى الشفاء لمصابي الشرطة البواسل»..حفظ الله مصر و المصريين.

بيان الصحة
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 155 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و5 حالات وفاة، بينما ارتفعت أعداد المتعافين من مصابي فيروس كورونا إلى 553 حالة.

وقالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن هناك استغلال لـ 50% فقط من مستشفيات العزل المقرر تشغيلها خلال المرحلة الحالية، كما سجلت مصر تسجل 2505 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ اندلاع الوباء.

من جهته، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيًا، وأضاف أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

كوبري الجيزة
أعلنت محافظة الجيزة عن غلق الإدارة العامة لمرور الجيزة لكوبرى الجيزة بشكل جزئي بداية من مطلع الكوبرى القادم من شارع ربيع الجيزى وذلك لمدة 5 أيام إبتداء من يوم الأربعاء الموافق 15/4/2020 حتى يوم الاحد الموافق 19/4/2020 على ان يكون العمل على مدار 24 ساعة دون تعطيل الحركة المرورية وسيتم غلق حارة مرورية بالتبادل خلال فترة الاعمال.

القوات المسلحة 
نعت القوات المسلحة شهيد الواجب المقدم محمد فوزى الحوفي، الذي استشهد أمس أثناء إحباطه لمخطط إرهابي كان يستهدف أمن الوطن وإستقراره.

النائب العام
أمرَ المستشار حمادة الصاوي النائبُ العامُّ بحبسِ 26 متهمًا 15 يومًا على ذمةِ التحقيقاتِ ؛ لاتهامِهمْ بارتكابِ عمل إرهابيً وهو استخدامُهم القوةِ والعنفِ والتهديدِ والترويعِ ضدَّ مسؤولينَ وموظفينَ بمحافظةِ القليوبيةِ وقوةٍ من الشرطةِ حال تنفيذهِم قراراتِ إزالةِ مخالفاتِ بناءٍ على أراضٍ من أملاك الدولة بمدينة الخانكة.

رئيس الوزراء
قال رئيس الوزراء، دكتور مصطفى مدبولي، إننا شهدنا هجمات على مناطق تبين أن بها مجموعات إرهابية، وقد تمكنت الدولة من ترصدها، حيث كانت تعد لتنتهز فرصة أيام الأعياد لتنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية.

وزيرة التضامن
تقرر تفعيل خدمة صرف المرتبات والمعاشات المحولة إلى البنك من خلال٢٠٠٠ منفذ من  منافذ شركة فوري وذلك في إطار توجيهات نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي للتيسير علي متلقي خدمات الوزارة وكذلك عملاء بنك ناصر انه في ضوء الظروف الراهنة لازمة فيروس كورونا، بما يُسهم في تخفيف التزاحم داخل فروع البنك وعلى ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات وحالات التكدس والتزاحم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير علي المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة