تيك توك
تيك توك


بالفيديو | تعرف على خطورة الـ«تيك توك» على الأطفال

رضا خليل

الخميس، 16 أبريل 2020 - 09:26 ص

قالت الإعلامية هند النعساني، إن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتي تضمنت تعطيل الدراسة، تقتضي الانتباه جيدا للأطفال في تلك الفترة وعدم تركهم لمشاهدة الانترنت واليوتيوب وبرنامج تيك توك وغيرها من البرامج الغريبة.


وأضافت الإعلامية هند النعساني، خلال تقديم برنامجها «صباح البلد» على قناة صدى البلد، اليوم الخميس 16 أبريل، أن الأطفال في السابق كان وقتهم مشغول بين الدراسة في المدرسة والمذاكرة والذهاب إلى النادي وممارسة الأنشطة؛ الأمر الذي أصبح غير متوفر حاليا لذلك فيجيب أن يتم ملء وقت فراغهم.


وتابعت الإعلامية هند النعساني أن دراسة بريطانية أوضحت أن مشاهدة التليفزيون لفترات طويلة يضر بالصحة الجسدية والنفسية، ويؤثر على ذاكرة الأطفال ويعمل على إضعافها ويشكل خطورة على النطق.


وأشارت النعساني إلى أن ترك الأطفال للعب على الهواتف الذكية لساعات طويلة أمر خطير، حيث كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأطفال أقل من 18 سنة يعانون في الكبر من مشاكل نفسية خطيرة من ضمنها القلق والأرق ومشاكل في النوم والصحة الجسدية ونوبات اكتئاب، وإن كانت غير مستمرة وتظهر على فترات متباعدة.


ونصحت الإعلامية هند النعساني، الأمهات بتنفيذ عدة أنشطة للأطفال من ضمنها القراءة، قائلة : «القراءة ثم القراءة الحصن المنيع ضد أي فراغ» مطالبة بضرورة غرس حب القراءة في نفوسهم منذ الصغر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة