الإبداعات مستمرة بجامعة حلوان طلاب التربية الفنية يُقدمون نظم زخرفية من التراث
الإبداعات مستمرة بجامعة حلوان طلاب التربية الفنية يُقدمون نظم زخرفية من التراث


طلاب تربية فنية بحلوان يُقدمون نظم زخرفية من التراث

مروة فهمي

الخميس، 16 أبريل 2020 - 02:39 م

 


أنتج طلاب كلية التربية الفنية جامعة حلوان مجموعة من الأعمال الفنية باستخدام الأقلام الرصاص والحبر والجواش على ديلر ألوان، تعكس النظم الزخرفية في التراث المصري في مراحله التاريخية بداية من المصري القديم والفن القبطي ثم الفن الإسلامي والفن الشعبي في محاولة للدمج بينهم. 

يأتي ذلك في إطار سلسة إبداعات طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الفنية جامعة حلوان ، وتحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة د. محمود حامد عميد الكلية، ومن خلال مقرر نظم زخرفية من التراث تحت إشراف د. أحمد رفعت، والدكتورة نظيرة الفخراني، ود. فاطمة درويش، ود. محمد غنيم و د. شادي أديب. 

تهدف الأعمال إلى التعريف بالسمات الخاصة بكل حضارة، وصف الدلالات الرمزية لتناول اللون في التراث، تحديد النُظم الزخرفية المتضمنة في الحضارات المختلفة، إبراز المفاهيم التراثية في الفن المصري القديم ـ الفن الإسلامي ـ الفن الشعبي ـ وكيفية طرح مفاهيم مستحدثة، استنتاج حلول تشكيلية للتصميمات المستوحاة من التراث، التمييز بين الطرز الفنية في الحضارات المختلفة، استنتاج الأسلوب الأمثل في النقد والتحليل، تطبيق المهارات والتقنيات في استخدام الألوان، ابتكار المحاور الإنشائية والشبكات الهندسية في حلول تشكيلية، إظهار قيمة التراث كمصدر للإبداع، إجادة أساليب التواصل الفعال بأنواعه المختلفة، استخدام مصادر المعلومات المختلفة للحصول على المعلومات، ممارسة التقييم الذاتي محدداً احتياجاته التعليمية والشخصية.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة