مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي


للمرة الرابعة..

اجتماع الحكومة عبر الفيديو كونفرانس.. ومصادر تكشف سيناريوهات التعامل مع شم النسيم

أحمد عيسى

الخميس، 16 أبريل 2020 - 02:47 م

يترأس رئيس مجلس الوزراء د. مصطفي مدبولي، اليوم الخميس 16 أبريل، اجتماع الحكومة الأسبوعي، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، للمرة الرابعة

كشفت مصادر مسئولة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك اتجاه داخل الحكومة لإصدار قرار بإغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية" على مدار الأربع والعشرين ساعة يومي الأحد والإثنين، كما ينطبق على يومي الجمعة والسبت.

وأوضحت المصادر، أن هناك توجيه من رئيس الوزراء لوزارة الداخلية ولجميع المحافظين، بالغلق الكامل لأية حدائق عامة أو متنزهات أو شواطئ، وأية أماكن قد تشهد تجمعات، وتشديد المتابعة في المحافظات الساحلية أو التي بها مراكب نيلية، وردع أية محاولة لمخالفة القرارات المتخذة، بأقصى درجات القوة.

وأشارت المصادر، أن مجلس الوزراء سيبحث اليوم، خلال الاجتماع الأسبوعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، القرار النهائي بخصوص شم النسيم، موضحة أن المجلس سيبحث أيضاً النظر في الحظر من حيث تطبيقه كلياً أو استمراره جزئيا مع زيادة عدد الساعات.

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سى بتصريحات  قد أدلى  بتصريحات   لبرنامج "يحدث في مصر"، أنه يجب التوقف أمام المسمى سواء إغلاق جزئي أو حظر جزئي أو إغلاق شامل، ولكن المهم هو الاجراءات التي ستتخذ في هذا اليوم وسيتم تطبيقها في شم النسيم التي تضمن بعدم وجود تجمعات، سواء بحظر جزئي أو حظر شامل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة