عبد الحميد الهجان،  محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان،  محافظ القليوبية


التفاصيل الكاملة لجولة محافظ القليوبية بمدينة شبرا الخيمة

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 16 أبريل 2020 - 08:32 م

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم، موقع طريق شركات البترول بمسطرد الجاري تطويره بداية من نزلة الطريق الدائري بمدينة الخصوص مرورا بمنطقة مسطرد تمهيدا لافتتاحه بعد تطويره.

وأكد المحافظ أن قيمة تطوير المنطقة تبلغ 90 مليون جنيه، حيث يبدأ التطوير من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة،  كما تتم إزالة العشوائيات التي توجد بها ما يوفر الأمن من خلال تواجد قوات من الشرطة وقد تعهدت شركات البترول بتولي هذا المشروع كاملا.

وتفقد المحافظ أعمال تطوير طريق شركات البترول بدءا من نزلة الخصوص وحتي نهاية منطقة مسطرد حيث التقي المحافظ بالموقع مع اللواء ماجد السيرتي  رئيس مجلس ادارة شركة الانتاج الحربي للانشاءات والاستشارات الهندسية  وتناول دراسة وحل عدد من المشكلات والمعوقات للعمل علي حلها حيث تم التنسيق لعقد اجتماع طارئ للتنسيق لنقل المرافق بالطريق ونقل كابل كهرباء وخط غاز وخط للمياه وذلك بالتنسيق مع الشركات المعنية.

كما وجه المحافظ رئيس المدينة بسرعة نقل سوق الجمعة بمنطقة مسطرد الي المكان المخصص له لاتاحة الفرصة امام الاجهزة التنفيذية في تطوير الموقع ضمن اعمال تطوير منطقة وطريق مسطرد، كما اشرف المحافظ علي حملة  لازالة الاشغالات وهدم الجراجات المخالفة علي ترعة الاسماعيلية للبدء في اعمال التطوير.

وفى هذا الاطار قام المحافظ بمتابعة أعمال رصف طريق البطيء المؤدي الى المحطة الوسيطة بمنطقة القطاوي بحى شرق شبرا الخيمة والتي تبلغ تكلفتها ٨.٥ مليون جنيه وأصدر تعليمات بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف في التوقيتات المحددة حيث تم تجهيز المحطة الوسيطة اداريا وتدعيمها بالموارد البشرية اللازمة لادارتها وعمل منظومة ادارية لاحكام السيطرة علي التشغيل بشكل جيد ومنضبط.

ورافق المحافظ بحي شرق شبرا الخيمة كل من الدكتور عواد احمد السكرتير العام والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

واختتم المحافظ جولته بالمشاركة بحمله مكبرة لازالة الاشغالات والباعة الجائلين بميدان احمد عرابي ومنطقة شارع ناصر بحي غرب شبرا الخيمة حيث تم ازالة العديد من الاشغالات المخالفة وتحرير محاضر لاصحابها وتسيير الحركة المروية امام السيارت خصوصا سيارات النقل العام بموقف أحمد عرابي ورافق المحافظ في الحملة نجوي العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة