توم مور
توم مور


بالفيديو| في مبادرة لشكر الأطباء.. بريطاني يبلغ 100 عام يجمع 15 مليونا بالسير داخل حديقته

آية سمير

الخميس، 16 أبريل 2020 - 10:19 م

في مبادرة من أحد المحاربين البريطانيين القدامى، تعهد توم مور والذي يبلغ من العمر حوالي 100 عام، أنه سيسير 100 شوط حول حديقته لجمع 1000 جنيه استرليني بهدف دعم الأطباء والممرضين العاملين في بريطانيا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعلى الرغم من اعتقاده أن مبلغ ألف جنية إسترليني كبير جدًا وأنه ربما لن يحقق الهدف المرجو من مبادرته، لكن النتائج أذهلته بحسب تصريحات حفيدته التي نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC والتي أكدت فيها أنه جمع حتى الآن ما يقرب من 15 مليون جنيه إسترليني.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية على حسابها بموقع تويتر "توم مور، وهو نقيب من المحاربين القدامى ويشارف على بلوغ الـ100 عام، قرر المساهمة لدعم الأطباء والممرضين العاملين على الخطوط الأمامية لمعالجة مرضى #كوفيد_19 بتعهده بالسير 100 شوط حول حديقته لجمع 1000 جنيه إسترليني. لكن عزمه أسر قلوب الناس، فجمع حتى الآن 15 مليونًا".
 


ووصف مور جمعه لكل هذا المال بأنه "معجزة"، وأضاف: "كل قرش نجمعه، تستحقه الصحة الوطنية بجدارة".

وبدأ مور في جمع الأموال كمبادرة لشكر موظفي الصحة الوطنية الذين ساعدوه في علاجه من السرطان ومن كسر في الحوض.

وبمساعدة كرسي المشي، كان يأمل مور في القيام بمئة دورة مشي حول الحديقة التي تبلغ طولها 25 متراً في 10 دورات قبل حلول عيد ميلاد المئة. وتبرع أكثر من 345 ألف شخص من جميع أنحاء العالم بالمال لصفحته لجمع التبرعات منذ إنشائها الأسبوع الماضي.

بلغت عدد إصابات فيروس كورونا حتى الآن حوالي 103,093، بينما توفي تقريبا 13,729.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة