جهاز MacBook
جهاز MacBook


ميزة جديدة من «أبل» تطيل عمر بطارية «MacBook»

كريم هلال

الجمعة، 17 أبريل 2020 - 06:43 ص

 

اقتربت شركة أبل الأمريكية، من تطوير ميزة جديدة مصممة لإطالة عمر بطاريات الكمبيوتر المحمول من طراز "MacBook" على المدى الطويل.

 

ووفقًا لـموقع AppleInsider المتخصص في الأخبار التقنية، ستطلق "أبل" ميزة جديدة سيطلق عليها "إدارة صحة البطارية"  macOS Catalina 10.15.5، والتي من المقرر أن تصبح متاحة للجمهور في وقت لاحق من هذا العام.

وبدلاً من التركيز على استخدام تطبيق معين، تفحص الميزة أنماط الشحن ومستويات الحرارة لبطارية "Macbook"، مع إجراء تغييرات دقيقة على طول الطريق لتقليل معدل عمر بطارية الكمبيوتر كيميائيًا بمرور الوقت.
 

وعند تثبيت "macOS 10.15.5"، سيتم تمكين الميزة افتراضيًا، إذا كنت تريد فستتمكن من إيقاف تشغيله من خلال قائمة تفضيلات النظام في "Catalina".

 

ويحتوي نظام تشغيل "iOS" من "Apple" على ميزة تسمى شحن البطارية المحسن، الذي يحاول بالمثل تقليل الشيخوخة الكيميائية، وذلك من خلال تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه بطارية "iPhone" مشحونة بالكامل.

 

وإذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي لمطور البرامج، فيمكنك تجربة "Battery Health Management" بدءًا من اليوم، والذي سيكون متوافقًا مع جميع طرازات "MacBook" التي تحتوي على اتصال "Thunderbolt 3"، مما يعني الاستفادة منه على أجهزة الكمبيوتر بطرازي "2018 MacBook Air" و "2016 MacBook Pr".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة