صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قطع المياه عن مناطق بشبرا الخيمة.. والأهالي: «ارحمونا في زمن كورونا»

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 17 أبريل 2020 - 10:50 ص

أصبح أمرا معتادا على سكان مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أن تقطع المياه بشكل مستمر، وأن تصدر شركة مياه القليوبية، بيانا توضح فيه أن السبب غسيل الشبكات أو تطهيرها، أو لا تصدر من الأساس وتتجاهل المواطنين، مما آثار ذلك غضب السكان.

وفى هذا السياق، قال، "محمد الشعراوي" من سكان حي غرب شبرا، "كل يوم تقطع بساعات.. وبنتصل على الخط المخصص لشركة المياه ومحدش بيعبرنا ولا بيردوا أساسا ولو ردوا يقولوا هنتخذ اللازم، كل ما نطلبه أن يرحمونا في كورونا ولازم نعقم نفسنا بغسل الأيادي.. فكيف نفعل ذلك في ظل الانقطاع المستمر للمياه".

بينما أضاف محمد سمير، من سكان عزبة عثمان، "المياه بتقطع بدون إخطار مسبق من الشركة.. فكل ما نطلبه من المهندس مصطفي مجاهد أن يراعي ربنا فينا خصوصا في تلك الأيام، لأن كل واحد عايز يطهر بالمياه بشكل مستمر كما قالت وزارة الصحة ومنطمة الصحة العالمية".

يذكر أنه تابع المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بديوان عام الشركة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس الكورونا وذلك من خلال تطهير جميع المكاتب والأسطح وأماكن التعامل مع الجماهير.

وقد كلف قطاع المعامل بتوفير مستلزمات وقائية ومطهرات كحولية للعاملين بالشركة مع ضرورة توضيح خطورة الفيروس  وكيفية الوقاية منه  لتوفير بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر ولسلامة سير الأداء الوظيفي بصورة لائقة.

ووجه مجاهد، بضرورة وضع آلية لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، مناشد المسئولين بالشركة بوضع خطه لتقسيم العمل داخل الإدارات وتوزيعها طبقاً لطبيعة العمل بكل إدارة والأفرع التابعة للشركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة