صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تسببا في أداء الجمعة في الزوايا.. إنهاء خدمة عاملين بالأوقاف

إسراء كارم

الجمعة، 17 أبريل 2020 - 07:17 م

 

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنهاء خدمة عاملين بوزارة الأوقاف، مؤكدا  أن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله.

وجاء قرار إنهاء الخدمة بناء على تقرير مديرية أوقاف الفيوم وعرض رئيس القطاع الديني بشأن إهمال شعبان عبد الصمد محمد الشافعي العامل المسئول عن زاوية الرحمن بعتامنة الجعافرة التابعة لإدارة إطسا شرق في عمله وترك الزاوية المذكورة المكلف بها مفتوحة وقت الجمعة مما أسفر عن قيام الأهالي بفتح الزاوية المذكورة وأداء صلاة الجمعة بها، وجار تحرير محضر بالواقعة .  

وبناء على تقرير مديرية أوقاف الإسماعيلية وعرض رئيس القطاع الديني بشأن ترك ياسر عبد اللاه علي أحمد العامل المسئول عن زاوية التوبة مفتاح الزاوية المكلف بها مع الأهالي وغيابه اليوم وعدم قيامه بعمله مما أسفر عن قيام الأهالي بفتح الزاوية وأداء صلاة الجمعة بها، وقامت المديرية بتحرير المحضر رقم (1798) لسنة 2020م إداري قسم ثان الإسماعيلية .

  وتؤكد وزارة الأوقاف أيضا على عدة أمور :

1- ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان .

2- أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني .

3- أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع .

4- أنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها أو يقصر في عمله بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة