الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذى للهيئة
الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذى للهيئة


فيديو| التنمية الزراعية: ندرس ٥ تيسيرات للمنتفعين بأراضي بئر العبد ورابعة في سيناء

رضا خليل

الجمعة، 17 أبريل 2020 - 10:47 م

كشف الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أن الهيئة تدرس تيسيرات جديدة لمنتفع أراضى بئر العبد رابعة لبدء مشروعات التنمية الزراعية بهذه المناطق، منها توصيل المرافق وتوسيع الطرق وتوصيل شبكات المياه والري مع استمرار وقف دفع أقساط الأراضي لحين توصيل المياه . 

وقال «الشحات» خلال لقائه مع الإعلامي محمد غانم في برنامج «الجدعان» المذاع على فضائية القاهرة والناس 2 ، أن الهيئة تعمل على أعادت الحياة لأراضى بئر العبد ورابعة ، وسرعة توصيل الموافق لها ومد شبكات الري ليبدأ المنتفعون بزراعتها والاستفادة منها، خاصة بعد تقسيم الأراضي لمساحات صغيرة بلغت 20 فدان أثرت على طبيعة المنطقة الزراعية وأحدثت اختناقات في الطرق وحبست أراضى كاملة بلا منافذ أو مداخل، كما أبعدت مساحات كبيرة عن مآخذ المياه. 

وأوضح «الشحات»، أن 6 من أصحاب جمعيات بورسعيد للتنمية الزراعية، تفاعلوا مع الهيئة وأعادوا طبيعة الأراضي التي حصلوا عليها إلى نشاط زراعة النباتات بدلاً من تربية الأسماك، وتم تسليمهم عقود الملكية ليستكملوا زراعة أراضيهم.

ولفت إلى انه تم توصيل المياه لأراضى غرب المراشدة في قنا لاستكمال زراعتها، إلا أن بعض مزارعي المراشدة طالبوا بسرعة تغيير إحداثيات أراضيهم لارتفاع نسبة الملوحة، وسيتم حفر الآبار لهم فور الحصول على أراضيهم الجديدة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة