جولة مفاجئة لمحافظ الإسكندرية بالأسواق لمتابعة الإجراءات الوقائية
جولة مفاجئة لمحافظ الإسكندرية بالأسواق لمتابعة الإجراءات الوقائية


جولة مفاجئة لمحافظ الإسكندرية بالأسواق لمتابعة الإجراءات الوقائية

أشرف شرف

الجمعة، 17 أبريل 2020 - 11:03 م

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة مفاجئة على عدد من الأسواق، للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والحد من التجمعات والتزام الباعة بترك المسافات اللازمة وأعمال التطهير والتعقيم.

شارك في الجولة أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام للمحافظة بالإنابة، والجهات المعنية. 

بدأ المحافظ جولته بتفقد سوق وميدان محطة مصر والنصب التذكاري للشهداء، حيث لاحظ العديد من المخالفات، وتجمع أعداد كبيرة من الباعة الجائلين، مما تسبب في تجمعات للمواطنين مما يعرض حياتهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 






 ورصد محافظ الإسكندرية وجود منفذ بيع غير مرخص بالميدان، فضلا عدم القيام بأعمال التطهير اللازمة ورفع المخلفات وعدم اتباع التعليمات اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد 

وشدد المحافظ على العميد فادي وديع رئيس حي وسط ، بشن حملة فورية مكبرة لإزالة كافة المخالفات، وغلق منفذ البيع المخالف في الحال، وتكليف مسئولي شركة نهضة مصر برفع المخلفات وغسيل وتطهير الميدان والنصب التذكاري.

ووجه الشريف بالقيام بمتابعات يومية للتأكد من ازالة المخالفات واتباع التعليمات اللازمة، وفي حالة تكرار المخالفة سيتم تحويل كافة مسئولي الإشغال بحي وسط للتحقيق وتوقيع العقوبات اللازمة لتقصيرهم في مهام عملهم .

وتفقد محافظ الإسكندرية سوق الميدان بمنطقة المنشية نطاق حي الجمرك، وأكد استمرار أعمال التعقيم والتطهير بكافة الأسواق والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم علي مستوي أنحاء المحافظة وجميع أماكن تجمع المواطنين.

وشدد الشريف على المتابعة المستمرة لكافة الإجراءات الإحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة المواطنين. 

وكلف محافظ الإسكندرية أحمد جمال، واللواء محمد عبد الوهاب بمتابعة حملات إزالة المخالفات وتطهير الأسواق، خاصة الحملة التي تم شنها بمنطقة محطة مصر، تنفيذا لتعليمات المحافظ لإزالة الاشغالات والتعديات علي حرم الطريق العام بميدان محطة مصر، وضبط المخالفات التموينية، والتي تسببت في حدوث تجمعات للمواطنين . 

وخلال الحملة تم رفع وازالة ٧٤ حالة اشغال متنوع عبارة عن اشغالات وفروشات الباعة الجائلين بشوارع الخديوي وميدان الجمهورية وابن زيتون وابن الخطاب، وامام سنترال محطة مصر، وأمام مستشفى أحمد ماهر، بالإضافة إلى ٧٦ حالة هالك، وإزالة ورفع عدد ٨٦ حالة حواجز، وطوب اسمنتي، وسقوف، ورفعها، فضلا عن تحرير محضر غش تجاري لياميش رمضان، و ٨ محاضر عدم اعلان عن الاسعار وعدم حمل شهادات صحية، وتم رفع وتطهير حرم الترام و الميدان من كميات كبيرة من المخلفات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة