نيفين جامع
نيفين جامع


نيفين جامع: تحفيز المصانع على زيادة معدلات الإنتاج أهم أولوياتي

يحي نجيب

السبت، 18 أبريل 2020 - 02:18 ص

أكدت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية أن الدور الكبير الذي لعبه المجتمع الصناعي أثبت قدرته الفائقة على مواجهة أزمة كورونا، الأمر الذي جعل السوق المحلية تمر بحالة من الاستقرار من خلال توافر جميع السلع والمنتجات وعدم وجود أي عجز.

وأشارت خلال حوارها لـ «أخبار اليوم» إلى أن الدولة ساندت الصناعة وعجلت من قراراتها فيما يخص خفض أسعار الغاز والكهرباء وتأجيل الأقساط التمويلية، بهدف مساندة العمود الفقري للاقتصاد الوطني، مؤكدة أن الدولة لم ولن تدخر جهدا لمساندة الصناعة الوطنية.

وأوضحت أنه على رأس الأولويات الحالية ملف تحفيز المصانع على زيادة معدلات الإنتاج للوفاء باحتياجات السوق المحلى وبصفة خاصة من المستلزمات الطبية، والمنتجات الغذائية، والتأكد من وجود حالة من الرضا لدى العمالة داخل المصانع، بالإضافة إلى تسويق ملف المجمعات الصناعية جاهزة التراخيص وفتح المجال أمام الشباب للبدء في استخدام قدراتهم للدخول في مجال مدخلات الإنتاج.

وهنا أود الإشارة إلى أن نسب الانتهاء من تنفيذ المجمعات الصناعية بلغت 88%، حيث هناك مجمعات تم الانتهاء منها بشكل نهائي وأخرى ينقصها بعض الترفيق الخارجي ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ جميع المجمعات الصناعية خلال الأشهر القليلة المقبلة.
عام الصناعة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة