ساقية الصاوي تتجه للـ"أونلاين" وتطلق "مسابقة سينما الموبايل"  ساقية الصاوي تتجه للـ"أونلاين" وتطلق "مسابقة سينما الموبايل" 

ساقية الصاوي تتجه للـ"أونلاين" وتطلق «مسابقة سينما الموبايل» 

محمد طه السبت، 18 أبريل 2020 - 08:29 ص

تستعد ساقية عبدالمنعم الصاوي في ظل الأوضاع الحالية للاتجاه بالتواصل مع جمهورها عن طريق الإنترنت من خلال إطلاقها للمسابقة الأولى لسينما الموبايل أيام "9 و10 و11 مايو" والتي سيبدأ التقديم لها ابتداءً من يوم الاثنين المقبل 20 من أبريل وحتى 4 من مايو عن طريق البريد الإليكتروني وسيتم إعلان الفائزين أونلاين.

وتهدف المسابقة للحث على البقاء في المنزل وتحويله لبؤرة للإبداع وشعار المهرجان StayAtHome.

ويصنف برنامج "سينما الساقية" سينما الموبايل باعتباره ضمن التقنيات القليلة التكلفة والعالية الجودة والتي تشجع المخرجين الجدد فى اكتشاف أنفسهم عن طريق تجارب قصيرة بسيطة تعبر عن أحلامهم ومستقبلهم.

ووضعت إدارة المسابقة شروط التقديم فسيتم قبول يقبل الأفلام الروائية والتسجيلية. بالنسبة للأفلام التسجيلية فالقوالب مفتوحة فيمكن مثلًا الاعتماد على الصورة والتعليق الصوتي أو مقاطع للمعلق على الأحداث. 

وأيضاً يمكن الاستعانة بأجزاء وثائقية ولكن لا تتعدى 25 % من الفيلم. وأن تكون سنة الإنتاج السنة الحالية 2020 وألا تزيد مدة الفيلم عن 5 دقائق ولا تقل عن دقيقتين.

وحرصًا من إدارة ساقية عبدالمنعم الصاوي للحد من انتشار عدوى فيروس كوفيد 19 المستجد تم وضع شرط أساسي وهو أن يكون تصوير الفيلم داخلي من المنزل وأي فيلم مقدم يحتوى على مشاهد خارجية فى الشارع سيتم استبعاده.

ستعرض الأفلام على مجموعة مميزة ومنوعة من المحكمين من فنانين ومخرجين وستحصل الثلاث أفلام الفائزة الأولى على جوائز نقدية. 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة