بعد قرار مجلس الوزراء.. التصدي لأول مخالفة بناء بدون ترخيص بالقاهرة
بعد قرار مجلس الوزراء.. التصدي لأول مخالفة بناء بدون ترخيص بالقاهرة


بعد قرار مجلس الوزراء.. التصدي لأول مخالفة بناء بدون ترخيص بالقاهرة

محمود كساب

السبت، 18 أبريل 2020 - 10:06 ص

تصدت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة لأول حالة بناء بدون ترخيص على قطعة أرض في حي مدينة نصر أول، ونجحت الوزارة في منع استغلال بعض المواطنين لحظر التجوال الذي قررته الحكومة وحاولوا الشروع في البناء بدون ترخيص.

وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إن الوزارة تلقت شكوى من أحد المواطنين بقيام بعض الأشخاص بالبناء على قطعة رقم  2 بالمنطقة التاسعة بلوك 19 بمدينة نصر أول. 

ووجه شعراوي بسرعة التواصل مع حي شرق مدينة نصر  والجهات المعنية بمحافظة القاهرة ، وعلى الفور توجه مساء أمس الجمعة رئيس الحي ومهندس إدارة الإسكان ومدير المتابعة والإشغالات إلى القطعة المذكورة . 

تبين أن القطعة سابق إصدار ترخيص مباني لها و تم إيقافه بقرار لوجود نزاع قضائي على ملكية الأرض، كما تبين وجود تشوينات من الاسمنت ومواد البناء و حديد التسليح و ماكينة خاصة بحفر الأساسات تمهيداً للبدء في عمل خوازيق بالموقع .

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن رئيس الحي قام بمصادرة مواد البناء وحديد التسليح والمعدات المستخدمة ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة . 

وأشاد اللواء محمود شعراوي بسرعة تحرك المسئولين بمحافظة القاهرة لمنع المخالفة في المهد، مشددا على ضرورة استمرار المتابعة من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز لمنع أي مخالفات والتصدي بكل قوة لأي مخالفات في المهد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة