نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي
نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي


«التضامن» تتكفل بتجهيز مدن جامعية ومراكز شباب لـ«عزل كورونا»

أمنية فرحات- حسني ميلاد

السبت، 18 أبريل 2020 - 12:17 م

انتهت وزارة التضامن الاجتماعي من تجهيز ٦١٨٥ سريرا بتكلفة ٢٥ مليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعي والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لاستقبال الحالات المصابه بڤيروس كورونا بناء على توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للدكتورة نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك بالتنسيق مع وزراء الصحة والسكان  والتعليم العالي والبحث العلمي الشباب والرياضة وعدد من رؤساء الجامعات بتجهيز عدد من المدن الجامعية ومراكز الشباب في عدد من المحافظات لاستقبال الحالات المصابة في إطار خطة الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.


وقالت القباج إن الوزارة قامت بتجهيز بعض الأماكن التي تم تشغيلها فعلياً من قبل وزارة الصحة وهي المدينة الجامعية بالدقهلية ومركز شباب أبوقير بالإسكندرية والمدينة الشبابية بالطود بالأقصر والمدينة الجامعية بأسيوط وبيت الشباب بالبلاجات بالإسماعيلية والمدينة الجامعية بالمنيا  والمركز العلمي للشباب والرياضة بدمياط بطاقة استيعابية ٢٧٨٥ سريرًا.

 

كما قامت الوزارة ايضاً بتجهيز  المدينة الجامعية بحلوان والمدينة الجامعية بقنا وفي انتظار بدء تشغيلها من قبل مديرية الصحة بطاقة استيعابية ٥٢٠ سرير ، بالاضافة الى بعض الاماكن التي مازالت تحت التجهيز ومنها  المدينة الجامعية بجامعة عين شمس ودار مؤسسة اهل مصر والمدينة الجامعية بسموحة بالاسكندرية ومقر اليونسكو بالمنوفية والتي من المقرر لها ان تستوعب  ٢٨٨٠سريرًا.


وأكدت القباج أن وزارة التضامن تعمل على عدة محاور في التعامل أزمة الكورونا بداية من تطهير وتعقيم كافة المنشآت والهيئات التابعة للوزارة وجميع دور الرعاية بهدف توفير المواد الغذائية للقرى التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا وتم عزلها لمحور دعم الأسر المتضررة من الأزمة والتي تأثرت مصادر دخلها نتيجة توقف الانشطة الاقتصادية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة