محافظ أسوان : منع الرحلات النيلية بكل أنواعها وغلق الحدائق العامة أمام المواطنين
محافظ أسوان : منع الرحلات النيلية بكل أنواعها وغلق الحدائق العامة أمام المواطنين


محافظ أسوان: منع الرحلات النيلية بكل أنواعها وغلق الحدائق العامة أمام المواطنين

مصطفي وحيش

السبت، 18 أبريل 2020 - 01:10 م

أتخذ اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عدة إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال أعياد الربيع، و لمواجهة أي احتمالات لخروج وتزاحم المواطنين خلال الاحتفال بعيد شم النسيم، من أهمها وقف جميع الرحلات النيلية داخل مدن المحافظة وخارجها .

كما قرر غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات بجميع مدن ومراكز المحافظة مثل حديقتي النباتات وفريال بمدينة أسوان، وكورنيش كوم أمبو، وحديقة الأندلس بإدفو، بالإضافة إلى الجزر النيلية والفنادق والموتيلات والكافتريات السياحية، فضلاً عن المناطق التي تشهد إقبالاً من مئات المواطنين كل عام بجوار كوبرى أسوان الملجم . وكذا شاطئ منطقة المغارة بالأعقاب .ومنطقة جبل شيشة بالشلال .

كما شدد على الفنادق السياحية بعدم استقبال المواطنين خلال احتفالات شم النسيم وغلق حمامات السباحة تماما أمام المواطنين والنزلاء.

ووجه المحافظ  الفنادق السياحية بأهمية تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين العاملين، وخاصة ارتداء الكمامات والقفازات مع رش المواد المطهرة فى مداخل هذه الفنادق . فضلاً عن التعقيم والتطهير المستمر للغرف وصالات الاستقبال والمطاعم والمطابخ والمكاتب الإدارية.

ومن جانبه أكد اللواء هشام فاروق مساعد الوزير لأمن أسوان على اتخاذ إجراءات مشددة لتنفيذ قرارات د. مصطفى ودبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال احتفالات الربيع . وقال أن سيتم نشر قوات الشرطة بجميع المناطق المحددة والتي كانت تشهد تزاحما من الأهالي فى شم النسيم. كما سيتم منع المواطنين من البقاء بالحدائق العامة بكورنيش النيل فضلا عن التأكد من غلق جميع الحدائق الكبرى بمدن ومراكز المحافظة .

وناشد مساعد الوزير الأهالي بالالتزام بالتعليمات والإجراءات التي تم اتخاذها لسلامتهم وعدم أصابتهم بفيروس كورونا .وأيضا لعدم تعرضهم للعقوبات التي سيتم اتخاذها ضد المخالفين .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة