*رئيس جامعة سوهاج يشارك في المحفل العلمي الدولي السادس بماليزيا* 
*رئيس جامعة سوهاج يشارك في المحفل العلمي الدولي السادس بماليزيا* 


عبر الفيديو كونفرانس

جامعة سوهاج تشارك في المحفل العلمي الدولي السادس بماليزيا

خالد حسن

السبت، 18 أبريل 2020 - 02:14 م

شارك الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عبر الفيديو كونفرانس، في المحفل العلمي الدولي السادس كضيف شرف المحفل، والذي تنظمه جامعة السلطان زين العابدين بماليزيا، والجامعة العراقية بالعراق، ومنصة أريد للعلماء والخبراء والباحثين، تحت عنوان " التكاملية والتنمية العلمية في المؤسسات البحثية "، والمنعقد في الفترة من 18 إلى 21 ابريل 2020 .

وأكد الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تساهم في نقل المعرفة، مشيرا إلى أن عقد المؤتمر في مثل هذه الظروف القهرية التي يمر بها العالم من جائحة كورونا، دليل علي وعي وتقدير جامعاتنا العربية للتواصل والترابط ونشر المعرفة وتقدير العلماء التي اختلفت نظرة العالم إليهم لدورهم الحيوي في إنقاذ البشرية .

وأوضح عزيز أن عقد المؤتمر الكترونيا بكل محافله وفعالياته، يؤكد على إننا ندخل في عالم جديد يهتم بدعم التقنيات الالكترونية الحديثة، في توسيع دائرة التفاعل بين المؤسسات الأكاديمية والباحثين في شتى بلدان العالم، ويؤسس لأهمية تطوير التقنيات الالكترونية، والتركيز على رفع كفاءة هذه المنصات، ودعم الكفاءات العلمية للباحثين والخبراء .

وأضاف عزيز أن جامعة سوهاج تعمل بكل اجتهاد على دعم العلماء والباحثين، إيمانا يدروهم الحيوي، مؤكدا استعداد الجامعة للتعاون مع الجامعات العربية لتبادل المعرفة والخبرات في مجال البحث العلمي وخاصة البحوث التطبيقية، كما يسعدها توقيع الاتفاقيات العلمية مع منصة" ايد "، والتي تقدم خدمات واسعة للباحثين الناطقين باللغة العربية.

يذكر أن المحفل يستهدف 32 الف باحث وعالم وخبير من أعضاء منصة " ايد "، وبلغ عدد المسجلين فيه 900 مشارك، وسيتم تخصيص يومي 18،19 ابريل لتقديم البحوث العلمية في تخصصات متنوعة، من أهمها العلوم التطبيقية، التنمية المستدامة، الذكاء الاصطناعي، والعلوم الإنسانية ولاجتماعية وذلك من خلال غرف متوازية، أما يومي 20،21 فسيتم تخصيصهم للورش التدريبية والتي وصل عددها 16 ورشة .

حضر المحفل بجانب المشاركين، نائب رئيس جامعة السلطان زين العابدين، ورئيس الجامعة العراقية، ومدير جامعة المدينة العالمية بماليزيا، ورئيس جامعة حضر موت، ورئيس الجامعة الإسلامية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة