جامعة بنها
جامعة بنها


خاص| بعد إصابة 3 أطباء بكورونا.. عميد جامعة بنها يوضح حقيقة إغلاقها

أحمد عبدالفتاح

السبت، 18 أبريل 2020 - 05:19 م

قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إن هناك ٣ أطباء ثبت بالفعل إصابتهم بفيروس كورونا لافتا إلى أنه يجري التأكد من سلامة المخالطين لهم خاصة من أسرهم.

 

وأضاف «السعيد»، فى تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المستشفى سوف يعمل ولا يوجد نيه لإغلاقها وأنه يتم عملية تعقيم كامل لكافة المستشفى.

 

كان قد أعلن الدكتور طارق عيسوي، مدير عام مستشفى بنها الجامعي، تسجيل 3 حالات إيجابية من الأطباء بفيروس كورونا المستجد بأحد الأقسام العلاجية بالمستشفى.

 

وقال إن الأطباء قد شعروا بتعب وضيق في التنفس وارتفاع فى درجة الحرارة وبعد عمل التحاليل اللازمة تبين إيجابية الحالات لفيروس كورونا، وأشار إلى أنه تم على الفور حصر جميع المخالطين للحالات داخل المستشفى من تمريض وعمال وموظفين وكذلك الأطباء علي مستوي الأقسام لإجراء تحاليل واشعة مقطعية لهم للاطمئنان عليهم.

 

وأضاف أنه تم الاتصال بجميع المخالطين للأطباء المصابين للاطمئنان عليهم وحتي الآن لم تظهر اي أعراض على أحد منهم، مؤكدا أن الجامعة قامت بتعقيم وتطهير كامل للأقسام العلاجية وأماكن الأطباء، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على العاملين والمترددين على المستشفى الجامعى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة