موسم حصاد القمح والشعير في سيناء
موسم حصاد القمح والشعير في سيناء


موسم حصاد القمح والشعير في سيناء مايو القادم

صالح العلاقمي

السبت، 18 أبريل 2020 - 05:31 م

تستعد محافظة شمال سيناء لموسم حصاد المحاصيل الزراعية من " القمح والشعير" خلال شهر مايو القادم 2020م، بعد تعرض المحافظة لسقوط كميات كبيرة من الامطار علي فترات متباعدة.

وأكد المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة ، بأن مياه الأمطار التي تعرضت لها المحافظة خلال موسم الشتاء عملت علي زيادة المساحات الزراعية المنزرعة بالقمح والشعير، مشيرا إلى أن إجمالي المساحة بلغت نحو 11الف و145فدان ، منها 4428 قمح و6717 شعيرة.

ولفت إلى أن هناك توقع بوجود زيادة معدلات إنتاجية الفدان من 4الي8 اردب بالنسبة المساحة التي تم ريها بمياه الامطار ، كما هو الحال في مناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء، ومناطق الشيخ زويد شرق العريش، بينما المساحات التي تم نقل المياه لها للري تصل إنتاجية الفدان من 13الي 18 اردب كما هو الحال في مناطق بئر العبد ورمانة غرب العريش، والتي تعتمد علي الري علي مياه ترعة السلام والمياه الجوفية.

وأشار الشيخ محمد سالم من الحسنة، إلى أن معظم كميات الإنتاج في الغالب يتم الاحتفاظ بها لدي المواطنين، حيث يتم إعادة استخدامها في الاستهلاك طوال العام، هذا الي جانب استخدام مخلفات القش أعلاف لتغذية الثروة الحيوانية من الماعز والاغنام والأبقار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة