المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا
المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا


دعوة بألمانيا لدعم المؤسسات الإسلامية المتضررة جرَّاء «كورونا»

إسراء كارم

السبت، 18 أبريل 2020 - 07:40 م

 

دعا المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا المسلمين، إلى تقديم المساعدات والدعم اللازم للمساجد والمؤسسات الإسلامية داخل الجمهورية الاتحادية، والتي تضررت بسبب الإغلاق المؤقت جرَّاء فيروس كورونا «كوفيد- 19».

وقال المجلس في بيان، إن المساجد والمدارس التابعة للجالية الإسلامية قد تضرَّرت بسبب الإغلاق؛ إذْ يعتمد العديد منها على تغطية مصروفاتها من خلال جمع التبرعات بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع، وفي أثناء شهر رمضان والمناسبات التي يجتمع فيها المسلمون.

وأوضح المجلس أن توقف تلك التبرعات قد أثَّر بالسلب على مصروفات التشغيل والصيانة وأجور العاملين، مخاطبًا جميع المسلمين وخاصة الأثرياء منهم بضرورة تقديم الدعم من خلال دفع أموال الزكاة والصدقات؛ حتى تتمكَّن المساجد من تغطية تلك المصروفات.

من جانبه دعم مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، مبادرة المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا لسدِّ العجز المادي الذي تعرضت له المساجد والمؤسسات الإسلامية؛ بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشِّي وباء «كورونا»، مشيرًا إلى أن التكافل في خضم تلك الأزمة من الأمور التي حثَّ عليها الشرع الحنيف.

ولفت المرصد إلى أن تلك المؤسسات تقدم خدمات اجتماعية للمسلمين وغيرهم داخل المجتمع الألماني، إضافة إلى نشر الفكر المعتدل بين أبناء الجالية المسلمة، وهو ما ستستغلُّه بعض التيارات المنحرفة في نشر أفكارها المتطرفة حال توقُّف المساجد عن أداء دورها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة