أردوغان
أردوغان


خبير: أردوغان يُمهد لعودة عرش السلطان العثماني عبر المسلسلات الدرامية

رضا خليل

السبت، 18 أبريل 2020 - 08:05 م

قال منير أديب، خبير في شئون الحركات الإسلامية، إن مخططات تقسيم وتفتيت المنطقة العربية تم إعدادها في مراكز بحثية، لافتًا إلى أن هذه المخططات التي خرجت من هذه المراكز كانت أمام صانع القرار الأمريكي، لأنهم لديهم تصور لإدارة الحكم في هذه المنطقة أن يكون قائم على التفتيت والتفكيك وهذا يبدأ من مصر.

وأوضح في لقائه ببرنامج "حوار مع مسئول"، الذي يقدمه الإعلامي محمد السرسي، والمذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هذا التفكيك والتفتيت يبدأ من مصر لذلك أعلنها أردوغان بكل صراحة رغبته في تفكيك مصر، رغم أن كل الدول العربية ضد هذا المخطط، الذي ظهرت ملامحه الحقيقية في مطلع عام 2011، متسائلًا ما سر الخصومة الشديدة بين أدوغان والمجتمع المصري؟".

وأضاف أن أردوغان لا يُخاصم النظام المصري، فهو لديه مشكلة حقيقية ولديه تصور لطبيعة المجتمع، حيث كان يؤيد الإخوان ووجودهم على رأس السلطة ويرى هناك أفكارا مشتركة بينه وبين الإخوان، وكان يرى أن تركيا ستكون أقوى بوجودهم، لكن عندما أزال الشعب المصري الإخوان من على عرش السلطة، أصبح أردوغان لديه مشكلة مع الشعب المصري.

وأشار إلى أن رجب طيب أردوغان أصر على معادة مصر وخصومتها بهذه الصورة السيئة، رغم أنه مُدرك تمامًا أن ما حدث في مصر من تغيير سياسي كان بفعل الشعب، والآن أصبح يستغل سلطته السياسية لتشويه سمعة مصر دوليًا وليس النظام المصري.

وأكد أن أدردوغان ما زال يحلم بعودة عرش السلطان العثماني مرة أخرى، ويرى تحقيق ذلك لن يكون بشكل عسكري بل من خلال القوى الناعمة في المسلسلات الدرامية أو من خلال الإعلام التركي، كما أنه يرى أن هذه الأعمال تؤثر في المجتمع العربي، مشيرًا إلى أن النظام التركي يدعم صناع الدراما والإعلام بملايين الدولارات، وجلب أشخاص يقومون بتأدية أدوار بناء على أوامر من المخابرات التركية او للأهداف السياسية التركية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة