الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم


وزير التربية والتعليم| يحذر أولياء الأمور من إنجاز المشروع البحثي بدلًا من الطلاب

منةالله ممدوح

الأحد، 19 أبريل 2020 - 02:31 ص

خرج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي عن صمته بخصوص التخوف من مشاريع الطلاب البحثية، مؤكدًا أن ما يفعله أولياء الأمور هو  محاربة صريحة لما تقوم به وزارة التعليم من أجل الخروج من المأزق الذي وضعتهم فيه أزمة فيروس كورونا.


يذكر أنه انتشر منذ أيام قليلة فيديو داخل إحدى المدارس يقوم فيها بعض المعلمين ببيع المشروعات البحثية الخاصة بالطلاب ابتداء من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي بمبلغ 45 جنيهاً للبحث.


ونشر وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي تعليق على هذا الفيديو قائلاً، إن أبطال المشهد للأسف هم أولياء الأمور وليس الطلاب، مؤكدًا أن ما يفعله أولياء الأمور يضر بأبنائهم ويعرضهم للرسوب أو تأدية امتحانات تحريرية مع بداية العام الدراسي القادم.

كما وجه لهم رسالة أخرى في غاية الأهمية حثهم فيها على عدم إنجاز البحث بدلًا منهم، وأن يتركوا لهم حق التفكير والإبداع، لأنهم سيواجهون امتحان شفهي مع بداية العام الدراسي القادم وسيكشف الطالب الذي يثبت أنه لم يقم بإنجاز المشروع البحثي بنفسه وهو ما يعرضه للرسوب أيضاً.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدرت قراراً بوقف الدراسة بدءا من 15 مارس الماضي وإلغاء الامتحانات للصفوف من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي واستبدالها بمشروعات بحثية وذلك بسبب أزمة كورونا .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة