صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


سول تعقد ندوة عبر الإنترنت لدول أمريكا الجنوبية لاستعراض خبرتها في التعامل مع كورونا

أ ش أ

الأحد، 19 أبريل 2020 - 08:38 ص

ذكرت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنها ستعقد ندوة عبر الإنترنت خلال الأيام المقبلة للعديد من دول أمريكا الجنوبية؛ لاستعراض خبرتها ومعرفتها في التعامل مع فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». 

وأوضحت الخارجية  في بيان لها «نقلته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية»  أن هذه الندوة تعد الثانية من نوعها، بعد ندوة أخرى عقدت في وقت مبكر من الشهر الجاري وشاركت فيها مجموعة من مسؤولي الصحة وخبراء طبيين من 13 دولة، بما يشمل الولايات المتحدة والمكسيك وإيطاليا.

ومن المتوقع أن تضم الندوة التي ستٌعقد الأسبوع المقبل 240 طبيبا ومسؤولا صحيا من تشيلي والأوروجواي وغيرهما من دول أمريكا الجنوبية.

يأتي هذا النوع من الندوات عبر الإنترنت مع ارتفاع عدد الدول الأجنبية التي تسعى لمعرفة إجراءات تدابير الحجر الصحي المختلفة التي انتهجتها كوريا الجنوبية للتحكم في انتشار الفيروس.

وتحظى سول مؤخرا بتقدير عالمي بفضل نظام استجابتها السريع بما يشمل إجراء اختبارات تشخيص كورونا في السيارات أثناء القيادة، واستخدام أدوات تشخيص متقدمة، وقد اشترت العديد من الدول بما فيها الولايات المتحدة أدوات الاختبار كورية الصنع في ظل ارتفاع حالات العدوى بالخارج.

وأبلغت كوريا الجنوبية عن 18 حالة إصابة بالعدوى، أمس السبت، في حين ظهرت 8 حالات جديدة صباح اليوم الأحد، وهما النسبتان الأدنى من نوعهما في شهرين.

ووصل العدد الكلي للإصابات بالفيروس داخل كوريا إلى 10 آلاف و653 حالة إصابة، وبلغت حصيلة الوفيات 232 حالة وفاة حتى الآن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة