الاطفال يشاركون اباءهم في التصفيق اليومي للأطباء والشرطه في الثامنه مساءا
الاطفال يشاركون اباءهم في التصفيق اليومي للأطباء والشرطه في الثامنه مساءا


إسبانيا: السماح بخروج الأطفال بدأً من 27 أبريل المقبل 

شيماء بكر

الأحد، 19 أبريل 2020 - 11:15 ص

 

 أعلنت الحكومة لأول مرة أفقًا لنهاية العزلة  للأطفال، على الرغم من الحذر الشديد الذي تتبناه الحكومة من أنها قد تتراجع إذا كانت البيانات تشير إلى أرتفاع في أعداد الإصابات الإيجابية بفيروس كورونا.

بعد ضغط اجتماعي قوي ، ردت عليه الحكومة بعد فترات طويلة من الإلحاح بالسماح للأطفال بالخروج بدأً من يوم 27 أبريل المقبل وفقاً لشروط مشدده لم تعلن عنها الحكومة حتي الآن - الأطفال هم الوحيدون الذين تم تقيديهم بالكامل قبل شهر ولا يغادرون المنزل ، بينما يقوم الكبار بالخروج حتي وإن كان للمتاجر الغذائية او الصيدليات وحتى الحيوانات الأليفة 

أكد رئيس الوزراء، بيدرو سانشيث أن القرار السياسي معتمد من لجان الفنيين والخبراء الصحيين "غدا سوف أنقل للرؤساء المتمتعين بالحكم الذاتي الرأي الإيجابي للحكومة للتخفيف من حبس الأصغر في السابع والعشرون من الشهر الجاري، هذا الإجراء سيكون محدودة وتخضع لشروط للحد من العدوى، قال الرئيس "إنه مجرد إغاثة صغيرة".

من ناحية أخري لم تعلن الجان الفنية والصحية حتي الآن تفاصيل حول كيفية القيام بذلك ، فقط أوضح سانشيث أن اقتراحه لما رأته اللجنة الفنيه من تأثير التقييد المشدد على القاصرين حتى سن 12 عامًا، وقال:"نحن على دراية تامة بالحقيقة التي يعيشها الأطفال. سنحدد على مدى الأسابيع القليلة القادمة ما ستكون عليه المعايير والدوافع التي بموجبها معايير الأمان، وعلينا القيام بذلك وفق معايير مشورة اللجنة العلمية.

أوضح سانشيز أن الحكومة ، في لجنة من الخبراء تنسقها نائبة رئيس التحول البيئي ، تيريزا ريبيرا ، تعد سلسلة من العلامات التي تشير إلى أين وكيف يمكن القيام بخفض التصعيد في إجراءات التقييد ، وإمكانيه القيام به من عدمه "إذا رأينا في تلك العلامات وجود انتكاسات في بعض المناطق ، فسنراجع تلك القرارات، لنعود إلي مربع التقييد الكامل .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة