الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء


محافظ شمال سيناء يزور مطرانية الأقباط بالعريش ويهنئ الأنبا قزمان بعيد القيامة

صالح العلاقمي

الأحد، 19 أبريل 2020 - 12:18 م


أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ،على وحدة الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه، وأن سيناء أرض مقدسة عبرها عدد كبير من الأنبياء و كانت أولى محطات العائلة المقدسة ،مشيرا الى أن   العريش كانت أول من دخلها الاسلام وانتشر منها الى باقى محافظات مصر والعالم .

وأكد شوشة أثناء ترأسه وفد لتهنئة الأشقاء المسيحيين  في مطرانية الأقباط في ضاحية السلام بالعريشبمناسبة عيد القيامة ، أن العالم يشيد بالرئيس السيسي ، لما حققه في  التنمية والأمن والاستقرار على أرض مصر .. فضلا عن حسن تعامل الدولة المصرية مع جائحة كورونا التى تأثر بها العالم أجمع .

وأعلن المحافظ أنه يضع نصب عينية توجيهات السيد الرئيس بتنمية وتعمير سيناء ، وسنجد ثمار وآثار ذلك في المدى القريب .

ومن جانبه ..أكد الأنبا قزمان على العلاقات الطيبة وعلاقات الود والمحبة بين كل المصريين من المسلمين والأقباط على أرض مصر .. مشيرا إلى أن أرض شمال سيناء كانت أول من استقبل العائلة المقدسة.

ووجه الأنبا قزمان الشكر إلى السيد الرئيس لحرصه على مصالح الشعب المصرى وقيادة التنمية والاستقرار فى ظل ظروف صعبة ،

وشكر المحافظ وقيادات الدين الاسلامى الذين حرصوا على مشاركتهم الاحتفال بالعيد بالرغم من الظروف الحالية .. كما وجه الشكر والتحية الى القيادات الأمنية وعلى رأسها القوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار فى كافة ربوع مصر وعلى رأسها شمال سيناء .

وقال الشيخ محمد يونس مدير عام الأوقاف ، أن الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه جسد واحد يتألم لآلام بعضه البعض ويفرح لفرحه ، ويسعى الى مشاركة كل منهم للآخر فى كافة المناسبات .

وأضاف الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية، أن جميع الأديان تحث على السلام والأمن ، وأن مصر هى بلد التسامح والمحبة للجميع .. كما أن الدين الاسلامى يدعو الى التسامح والحب بين البشر والعمل من أجل خير الجميع .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة