رئيس جامعة بدر مصطفي كمال
رئيس جامعة بدر مصطفي كمال


رئيس جامعة بدر: مستمرون في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا

مروة فهمي

الأحد، 19 أبريل 2020 - 01:15 م

أكد د. مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية التي تتمشي مع الاجراءات التي اقرتها الدولة منذ حدوث أزمة الكورونا فيروس لحماية الجامعة والعاملين فيها  .

وأوضح أنه تم تعليق الدراسة بالنسبة للطلبة وفي المقابل قامت الجامعة برفع كل المناهج على الموقع الالكتروني للجامعة كما تم تخفيض قوة العمالة بالجامعة وصدر قرار من رئيس الجامعة بأن يتم تخفيض العمالة بنسبة 50% على أن يتم تقسيم الموظفين إلى مجموعتين كل مجموعة تعمل بواقع 3 ايام في الاسبوع , وبالنسبة للسيدات الحوامل او التي لديها اطفال اقل من سن ست سنوات والمصابين بامراض مستعصية فقد صدرت التعليمات بعدم حضورهم للجامعة إلا للضرورة ,

 كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات لتعقيم المباني حيث تم الاستعانة بإحدى الشركات التي قامت بتعميم جميع مباني الجامعة و دربت الأعمال بالجامعة على عملية التطهير حيث يقوم العمال حاليا بالتطهير لمباني الجامعة وسكن العاملين والطلاب رغم عدم وجود الطلبة بشكل يومي , وحظر على عمال الجامعة أو العاملين في شركات المقاولات التي لديها أعمال داخل الجامعة العمل بدون ارتداء الكمامات والقفازات التي وفرتها الجامعة .

و بمعاونة الاساتذة  بكلية الصيدلة بالجامعة قامت الجامعة بتصنيع 600 لتر معقم للايدي  تم توزيعها داخل المساكن الإدارية داخل الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والفئات المعاونة , ويتم استخدامه على البوابات الرئيسية للجامعة كمعقم لايدي العاملين والزائرين للجامعة . كما تم إرسال كمية من معقم الايدي الي جهاز مدينة بدر وأبدت الجامعة استعدادها لتوفير أية كميات من المعقم يحتاجها جهاز المدينة لخدمة الموظفين والمواطنين بالمدينة .

والاستمرار الحماية الجامعة والعاملين فيها فقد تم تزويد البوابات الرئيسية للجامعة بأطباء وممرضين لقياس درجة الحرارة عند دخول الموظفين أو الزائرين للجامعة , كما تم اغلاق جميع المطاعم بالمدينة وصدرت توجيهات بحظر التجمعات داخل الجامعة .


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة