نيفين جامع
نيفين جامع


جهاز تنمية المشروعات يصدر دليلا لوقاية العاملين بمشروعات البنية الأساسية

شيماء مصطفى

الأحد، 19 أبريل 2020 - 01:24 م

 

أصدر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، دليل استرشادي جديد يتضمن عددا من الإجراءات الوقائية والاحترازية للعاملين في مشروعات تطوير البنية الأساسية التي ينفذها الجهاز بالتعاون مع الجهات الوسيطة بمختلف المحافظات. 

 

وقام جهاز تنمية المشروعات بتعميم الدليل الوقائي على كافة المسئولين المعنيين بالمحافظات ووحدات إدارة مشروعات البنية الأساسية والمتعاملين معهم من الجهات الوسيطة والمقاولين المسئولين عن تنفيذها لاتخاذ ما يلزم من الإجراءات الوقائية بمواقع العمل الميداني لضمان سلامة كافة العاملين بهذه المشروعات وبما يتناسب مع بيئة العمل في قطاع المقاولات.

 

يأتي ذلك استكمالا لمبادرة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في اصدار برامج وقائية لحماية العاملين في مختلف أنواع المشروعات من فيروس كورونا.

 

و صرحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بأن اصدار هذا الدليل يأتي في إطار حرص الجهاز على وقاية و حماية العمالة المشاركة في تنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية التي ينفذها الجهاز بمختلف المحافظات وتأكيدًا علي استمرار العمل في هذه المشروعات وتنفيذها وفقا للبرامج الزمنية المتفق عليها مع الجهات المانحة.

 

وأوضحت أنه يتم الالتزام الكامل بالضوابط التي أقرتها الحكومة المصرية والمتمثلة في عدم المساس بأجور العاملين في هذه المشروعات ومراعاة ساعات العمل الرسمية بما يتفق مع مواعيد الحظر المعلنة.

 

وأكدت نيفين جامع، أن الجهاز يعمل بكامل طاقته لضمان استمرار العمل بكافة قطاعات المشروعات المستفيدة منه سواء كان قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أو قطاع مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية . مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة العاملين بهذه المشروعات.

 

ومن جانبه صرح المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية و البشرية بجهاز تنمية المشروعات، بأن الجهاز يقوم الان بتنفيذ مشروعات منحة بنك الاستثمار الاوروبي و التي تهدف إلى تنفيذ حزمة مشروعات متكاملة لتحسين وتطوير عناصر البنية الأساسية والخدمات المجتمعية بالمناطق المحرومة من تلك الخدمات وذلك لتحسين مستوى المعيشة بها وخلق البيئة الداعمة والملائمة لنمو المشروعات الصغيرة بتلك المناطق والمجتمعات.

 

و أشار إلي أن هذه المنحة تقدر بـ 15 مليون يورو وجاري تنفيذ مشروعاتها ب 6 محافظات، وهي (الاسكندرية / اسيوط /الجيزة /المنوفية/ بورسعيد / الشرقية ) وسوف توفر خلال تنفيذها ٣٢١ الف يومية عمل،مشيرا إلي أن الجهاز سيقوم بنشر هذا الدليل في موقعه الالكتروني حتى يستفيد منه كافة المسئولين عن مواقع العمل في قطاع المقاولات و مشروعات الأشغال العامة والأنشطة المماثلة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة