جانب من اجتماع
جانب من اجتماع


البرلمان العربي يعقد اجتماعا عن بعد بشأن تداعيات انتشار فيروس كورونا

أحمد نزيه

الأحد، 19 أبريل 2020 - 05:48 م

عقد مكتب البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، ومشاركة نواب رئيس البرلمان العربي ورؤساء اللجان الدائمة في البرلمان العربي، اجتماعا افتراضيا عن بُعد اليوم الأحد 19 أبريل، ناقش فيه تداعيات انتشار فيروس كورونا المُستجد في العالم العربي.

وشارك في الاجتماع رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية والصحية بجامعة الدول العربية.

واستعرض مكتب البرلمان العربي كافة تقارير تطورات انتشار فيروس كورونا المُستجد في الدول العربية المُقدمة من جامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية، والجهود المبذولة لمساعدة الدول العربية لتخطي آثار هذه الجائحة.

وأقر المكتب قرارا بشأن مواجهة جائحة انتشار فيروس كورونا في العالم العربي، ومعالجة آثاره الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية على الشعب العربي، وتداعياته على اقتصاديات الدول العربية، داعيا لتعزيز التنسيق والتعاون وتبادل المعلومات الصحية بين الوزارات والقطاعات المعنية بالدول العربية.

 

وأكد البرلمان العربي دعمه للسياسات التي تتخذها الحكومات العربية لمكافحة الفيروس والإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى منع تفشي الفيروس، ودعا الشعوب العربية إلى التجاوب مع هذه الإجراءات والالتزام بها لتجاوز هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

 

وأشاد البرلمان العربي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لقمة مجموعة العشرين الافتراضية التي انعقدت عن بعد في 26 مارس الماضي لبحث مواجهة جائحة كورونا وتداعياتها، مثمناً الالتزامات التي تعهد بها قادة دول المجموعة في هذا الشأن.

 

كما دعا القرار الصادر عن البرلمان العربي جامعة الدول العربية لوضع خطة اقتصادية عربية من أجل تجاوز الآثار المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم العربي ومعالجة تداعياته على اقتصاديات الدول العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة