لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة
لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة


سفير الصين: آفاق واسعة للتعاون مع مصر بعد انتهاء أزمة كورونا 

وردة الحسيني

الأحد، 19 أبريل 2020 - 06:21 م

أكد  لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة، علي حرص بلاده عل تعزيز العلاقات مع مصر في كافة المجالات.

جاءت ذلك خلال المؤتمر الصحفي السابع الذي نظمته سفارة الصين بالقاهرة اليوم عبر الـ"فيديو كونفرانس"، بحضور أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة.

وأكد سفير الصين، أن هذه العلاقات ستنطلق إلى  آفاق أوسع وأرحب وبما يدعم مصلحة الشعبين الصيني والمصري،  خاصة بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وتابع "منذ بداية  انتشار فيروس  كورونا كان هناك  تعاونا وثيقا جدا بين مصر والصين  فيما يتعلق بالتنسيق وتبادل الخبرات لمكافحة هذا الفيروس".
وقال إن بلاده تمد مصر أولا بأول بأحدث خبراتها في  مجال التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأوضح سفير الصين، أن مصر من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات طبية للصين  ،مشيدا بالتضامن المصري مع بلاده منذ ظهور فيروس كورونا ومبادرتها في إضاءة الآثار المصرية بلون العلم الصيني، والذي كان محل تقدير بالغ من الشعب والحكومة بالصين.

كما أشاد بدور وسائل الإعلام بالبلدين في تسليط الضوء علي أهمية الصداقة والتعاون والتقارب المصري الصيني خاصة في  أوقات الأزمات والتي من أبرزها تلك المرتبطة بفيروس كورونا. 

وقال سفير الصين  فيما يتعلق بالمساعدات الطبية التي تقدمها بلاده لمصر، إن هذه المساعدات يتم تقديمها من خلال الحكومة المركزية الصينية، وكذلك  من خلال المقاطعات والمؤسسات الحكومية والشركات  والمستشفيات الجامعية الصينية.
وقال بالنسبة للمساعدات المقدمة من الحكومة المركزية الصينية لمصر ،انه تم إرسال كواشف اختبار لفيروس كورونا  إلى وزارة الصحة المصرية  يوم ١٦ابريل الجاري.

وتابع:الدفعة الثانية من مساعدات الحكومة المركزية الصينية  تضم عشر آلاف كمامة طبية ومستلزمات طبية أخري  وستصل إلى مصر يوم ٢١ابريل الجاري .

وقال إن الدفعة الثالثة من المساعدات الطبية الصينية لمصر، ستكون ضخمة جدا و جاري التنسيق لتسليمها لمصر قريبا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة